Navigation

تحميل كتاب تحفة العروس أو الزواج الإسلامي السعيد pdf مجانا

تحميل كتاب تحفة العروس pdf مجانا للإستانبولي

تحميل وقراءة كتاب تحفة العروس أو الزواج الإسلامي السعيد تأليف محمود الإستانبولي pdf مجانا

تحفة العروس أو الزواج الإسلامي السعيد، هو: هو كتاب يسلط الضوء على الحياة الجنسية التي يطبعها الكتمان، ويساورها القلق والخوف، ويخيم عليها الجهل في بعض الأحيان، وقد تقود إلى طريق منحرف يطبعه الفساد في أحيان أخرى... مما جعل الحياة الجنسية مشكلة المشاكل وأصبحت نذير خطر يهدد الأفراد والجماعات بأسوء العواقب وأقدح النتائج، فيأتي كتاب تحفة العروس أو الزواج الإسلامي السعيد لكي يحل هذه المشكلة ويوجه إلى الطريق السليم في المعاشرة الزوجية.

معلومات عن كتاب تحفة العروس pdf:

  • عنوان الكتاب: تحفة العروس أو الزواج الإسلامي السعيد.
  •  المؤلف: محمود مهدي الإستانبولي.
  • عدد المجلدات: 1.
  •  رقم الطبعة: 2.
  •  عدد الصفحات: 339.
  •  الحجم (بالميجا): 6.
تحفة العروس أو الزواج الإسلامي السعيد pdf

قبل تحميل وقراءة كتاب تحفة العروس أو الزواج الإسلامي السعيد تأليف محمود الإستانبولي pdf مجانا إليكم نظرة مختصرة عن الكتاب:

نبذة عن كتاب تحفة العروس أو الزواج الإسلامي السعيد

كتاب تحفة العروس أو الزواج الإسلامي السعيد لمحمد مهدي الإستانبولي، لقي من التقدير والاحترام ما لم يكن يخطر ببال صاحبه، وفقدت طبعات كتاب تحفة العروس للاستانبولي في وقت وجيز من السوق لكثرة الطب والتهافت عليه.
ولعل الهدف من كتاب تحفة العروس أو الزواج الإسلامي السعيد، هو: تسليط الأضواء على الحياة الجنسية التي يسودها الكتمان، ويساورها الخوف، ويغمرها الجهل في أحيان، وتُكشف كشفا مريبا ومغريا لنسير في طريق الانحراف والفساد في أحيان أخرى... مما جعل الحياة الجنسية مشكلة المشاكل وأصبحت نذير خطر يهدد الأفراد والجماعات بأسوء  العواقب وأقدح النتائج.
إن تحفة العروس أو الزواج الإسلامي السعيد يأتي ليبين أن الجهل بالحياة الجنسية قد هدد حتى المتزوجين والمتزوجات أنفسهم، فقد تعرضت حياتهم الزوجية للطلاق والانهيار بسبب جهلهم بآداب ومفاهيم غريزة الجنس التي خطط لها الإسلام ـ هذا الدين العظيم ـ وعرضها بكل صراحة وجرأة في أسلوب حكيم، وجعل لها (( أيديولوجية )) في منتهى الاحترام والإعجاب.

شاهد أيضا: كتاب حيل سحرية على فراش الزوجية PDF محمد حسان إبراهيم

كتاب تحفة العروس أو الزواج الإسلامي السعيد يأتي ليسد الفجوة الموجودة في الساحة التي تحاول بعض كتب الثقافة الجنسية تلويثها، نقصد تلك التي لا غاية لها سوى تسميم الجو بالكتب الجنسية بمظاهر التخلف والانحراف لتضليل شباب وشاباتنا باسم تعليمهم الثقافة الجنسية أو تعليم الزواج، مما يؤدي بكثير منهم إلى سلوك طريق الرذيلة والغواية.
فيأتي تحفة العروس أو الزواج الإسلامي السعيد ليزيل اللثام عن هذه القضية الخطيرة فيفهم الشباب الجيل الراشد عن الزواج حسب ما خطط له الإسلام، هذا التشريع العظيم والدين الجليل الذي أولى الأسرة اهتماما عظيما ورسم لها كل ما يكفل سعادتها ويسهل مهمتها في إعداد جيل مؤمن طموح وبناء، كما خطط لكل من الزواج والزوجة حقوقه وواجباتها، فلا ينازع أحدهم الآخر في حقوقه، ولا يهمل واجباته.
إن موضوع الزواج الذي تطرق له كتاب تحفة العروس أو الزواج الإسلامي السعيد، يعد موضوعا خطيرا، وتتوقف عليه سعادة الفرد وسعادة الأمة عامة.

ولا شك أن القارئ سيفاجأ بكثرة الأسئلة والصراحة التي يحملها الكتاب فيما يخص القضايا الجنسية، وذلك في سيل تعليم المقبلين على الزواج ما يساعدهم في حياتهم الزوجية ويجنبهم المشاكل، وينقذ الأسرة من الشقاء.ولا شك أن الصراحة  التي عالج بها كتاب تحفة العروس المواضيع الجنسية قد سبق إليها بعض أئمة المسلمين وفقهائهم القدامى، من قبيل: الإمام ابن حزم الأندلسي في كتاب طوق الحمامة، والإمام ابن القيم في كتاب روضة المحبين.

ولعل المميز في كتاب تحفة العروس أو الزواج الإسلامي السعيد، أنه ليس نسخة تجارية، فالشباب وما أدراك ما الشباب، شديد الرغبة في الاستطلاع على قضايا الجنس، وقد اغتنم بعض تجار الكتب هذه الرغبة الملحة، فسارعوا إلى تأليف وترجمة كثير من الكتب التي تثير الغريزة الجنسية دون توجيهيها وتهذيبها مما يؤدي إلى وقوع الشباب في حبائل الرذيلة وشباك الشهوات. فيعب منها، ولا يلبث يشقى ويعرض شرفه وجسمه إلى المهالك.
كتاب تحفة العروس ليخالف ذلك ويلقن الشباب ثقافة الجنس بصراحة وأمانة وصدق وحذر، في جو ديني ـ وقد نقل الكتاب العديد مما رأيناه في السنة النبوية الصحيحة من المواقف الرائعة ـ وعلمي  يصونه عن الزلل والانحراف ويشجعه على الزواج وحسن المعاملة بين الزوجين للآخر، واعتبارهما الزواج وليس متعة فحسب، بل مسؤولية جسمية ومهم مقدسة أيضا.
ولا شك أن قارئ كتاب تحفة العروس قد استغرب ما جاء في الأحاديث النبوية من يسر وبساطة في المهور والأعراس والولائم، كما استغربوا مبلغ يقظة الإسلام ومحاربته للتبرج والاختلاط والتقاليد والعادات الأجنبية التي أدت حتى بأصحابها الغربيين إلى الهلاك والانحلال وقرب سقوط حضارتهم كما تنبأ بذلك كثير من علمائهم وراحوا يغبطون الشرق الإسلامي على دينه وتقاليده.
وكل هذا الاستغراب نتيجة اختلاط المسلمين بالأجانب والتشبه بهم، فأضاعوا بذلك خيرا كثيرا وفارقوا الفطرة السليمة التي فطر الله تعالى الناس عليها، مما كان سببا في انحراف أكثر البيوت الإسلامية.
وإهمال المسلمين لتقاليدهم الإسلامية في البساطة واليسر وزهد شبابنا في الزواج الذي جعلت منه التقاليد الباطلة والعادات الجاهلية مشكلة معقدة بحاجة إلى أموال ضخمة، بل مأساة ينكب فيها الرجل ويشقى ليس في أيام عرسه فحسب بل قد يستمر هذا الشقاء إلى سنين وسنين كأنه خارج من مجزرة أو من معركة حربية.
كل ذلك من أجل الشهرة والتفاخر وإرضاء الناس على حساب الدين والذوق السليم ومستقبل الزوجين، بل الأمة بأسرها !
وقد رأينا في كتاب تحفة العروس أو الزواج الإسلامي السعيد، نماذج من ولائم الرسول صلى الله عليه وسلم ومهور زوجاته وبناته ومهور الصحبيات وأعراسهن، وسماع المزيد منها فيه ذكرى وفائدة. ومن نماذج ذلك زواج علي بن أبي طالب كرم الله وجهه، فلما تزوج علي فاطمة قال الرسول صلى الله عليه وسلم، أعطها شيئا، قال: ما عندي شيء. قال: أين درعك الحطمية؟ قال هي عندي. فقال أعطيها إياه.
وهكذا كان صداق بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم التي لا تقدر بثمن، لقد رضي لها أبوها بدرع لا تفيد شيئا، إنما هو رمز لا أكثر ولا أقل ـ ولنسمع بعد ذلك إلى جهاز الزوجين، عن علي رضي الله عنه قال: جهز رسول الله صلى الله عليه وسلم فاطمة في خميل ووسادة حشوها اذخر ـ أي قش ـ وعن جابر قال:
حضرنا عرس فاطمة فما رأينا عرسا أحسن منه، وحشونا الفراش باللفيف وأتينا بتمر وزبيب فأكلنا، وكان فراشها ليلة عرسها إهاب ـ جلد ـ كبش.



وقد تعاون الصحابة في وليمة هذا العرس، فقال فلان على كبش وقال فلان على كذا وكذا من ذرة، وهكذا تم المهر والجهاز وحفلة العرس بكل يسر وبساطة.
وقد قدم صاحب كتاب تحفة العروس أو الزواج الإسلامي السعيد في هذا الكتاب بذلك صورة عن البيت الإسلامي كما خططها الإسلام، والبيت هو الخلية الأولى من خلايا الأمة فإذا صلح البيت صلحت الأمة وعلا شأنها.
ولا شك أن قارئ كتاب تحفة العروس يرى في الكتاب بعض الحلول الجميلة للمشكلة الجنسية التي تشغل الرأي العام والعالمي، فلا يجد لها علماء الغرب وقادته الحلول الصحيحة حتى باتت الأسرة مهددة بالزوال والانقراض، وأولاد الزنا يملؤون الملاجئ، والأمراض الجنسية بالغربيين فتكا ذريعا.
هكذا فكتاب تحفة العروس بهجة للنفوس قد بين أيضا أن الإسلام جعل من الزواج بالإضافة إلى المتعة، مهمة اجتماعية وفريضة دينية، ليس هدفه الشهوة البهيمية، فيقضيها أي طريق مهما كانت مرذولة وإجرامية، إنما هدفه من زواجه... تحقيق رسالة السماء. فيكون بذلك تحفة العروس متعة النفوس أيضا، متعة النفوس التواقة للعلاقة الجنسية الشرعية في الإطار الذي حدده الشرع الإسلامي.
كتاب تحفة العروس نزهة النفوس وبهجة الجنسين هدية لكل عروسين ينشدان حياة إسلامية سعيدة.

تحميل كتاب تحفة العروس أو الزواج الإسلامي السعيد تأليف محمود الإستانبولي pdf مجانا

فهرس كتاب تحفة العروس:

يقدم فهرس كتاب تحفة العروس أو الزواج الإسلامي السعيد، ما قد يحتاج إليه الخاطب من مسائل تتعلق بالخِطبة وأحكامِها، والصداقِ والكفاءة، نستعرض منها:

  • ـ الرؤية الشرعية وأحكامها.
  • ـ ماذا يحل للخاطب من خطيبته.
  • ـ ماذا يحل للخاطب بعد عقد النكاح.
  • ـ هل للخاطب أن ينفق على مخطوبته وهى لم تزل فى بيت أبيها.
  • ـ حِل الذهب المحلق للنساء .
  • ـ أحكام الزفاف: مكان العقد، الولى، أركان العقد وشروطه، الدعاء للعروسين، الوليمة، إلى غير ذلك.
  • ـ بحث فى أحكام الخلع.
  • ـ بحث فى أحكام الزواج العرفى.
  • ـ وصايا للبيت السعيد.
  • ـ حق الزوجة.
  • ـ حق الزوج.
  • ـ سلوكيات للزوجين.
  • ثم يتعرض الكتاب لأحكام الجماع ومسائله: 
  • ـ أحكام الجماع وكيفية بدء ليلة الزفاف.
  • ـ تحريم جماع الدبر والحيض.
  • ـ علاج سرعة القذف.
  • ـ الأعشاب والأدوية التى تزيد فى الباه.
  • ـ فوائد الجنس ومضاره.
  • ـ حكم العزل.
  • ـ علاج الربط ليلة الزفاف.
كتاب تحفة العروس أو الزواج الإسلامي السعيد:
ويمكنكم تحميل كتاب تحفة العروس pdf مجانا من موقعكم جديد بدف برابط مباشر:
ملاحظة: الملكية الفكرية محفوظة لكل الكتب، إذا كنت تعتقد أن الكتاب ينتهك حق النشر الرجاء إخبارنا لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
Share

جديد بدف jadidpdf

Post A Comment:

0 comments: