Navigation

تحميل شهيا كفراق pdf أحلام مستغانمي نسخفة برابط سريع ومباشر

شهيا كفراق pdf أحلام مستغانمي

تحميل رواية شهيا كفراق pdf أحلام مستغانمي:

شهيا كفراق pdf لأحلام مستغانمي تحكي فيه عن قصة رجل تجرع ألم الفراق ومرارته وفقد الثقة في الحب، ولكن نار الحب توقد من جديد في قلب هذا الرجل عندما رأى من جديدة فتاة عشرينية فائقة الجمال، تتسارع أحداث الرواية وتكشف لنا أحلام مستغانمي عن ذلك الرجل الغامض الذي يبذل الغالي والنفيس ليفوز بقلب تلك الفتاة الساحرة الجمال. كما أن رواية شهيا كفراق تستعرض محطات من ذكريات الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي، تسوقها للقراء للمرة الأولى خاصة تلك التي جمعتها بشخصيات كبيرة مثل نزار قباني.
بعد خمس سنوات من رواية أحلام مستغانمي الأخيرة؛ الأسود يليق بك، تعود أحلام بكتابها الجديد جداً؛ شهياً كفراق. 
وتقول أحلام في الصفحات الأولى من كتاب شهيا كفراق، بأن الناشر قد تواصل معها، متسائلاً عن موعد كتابها الجديد، وأنه قد مضت فترة طويلة على كتابها الأخير. ثم تستمر خلال الجزء الأول من شهيا كفراق في إخبارنا عن الإرهاصات الأولى لكتابة هذا الكتاب، وما الذي قد يحفزها على كتابته..
وفي القسم الأول من شهيا كفراق تروي أحلام نبذة عن حياتها وعن ذكرياتها العائلية مع كتاب كبار مثل " نزار قباني" و"غازي القصيبي "، إضافة إلى  ذكرياتها مع أبطال رواياتها القديمة. وفي الجزء الثاني من شهيا كفراق، وهو عبارة عن رسائل منها إلى صديقتها كاميليا والتي كانت وراء كتابتها لكتابها السابق "نسيان.com".
 شهيا كفراق pdf أحلام مستغانمي

اقتباسات من رواية شهيا كفراق pdf لـ أحلام مستغانمي:

  • لا تختر كلماتك بعناية، لا تصحّح لقلبك تدفّقه الأول، فليست بلاغة الرسائل ما يدهشنا بل صدقها، وليس طولها بل وقعها. 
  • ‫تمنيت لو أنّ الممحاة أداة من أدوات الحياة، لا من عدّة الكتابة. كي نمحو بها ما ندمنا على فعله في نص حياتنا المليء بالحماقات. 
  • برغم شقائها تحبّ المرأة الرجل الذي يبقى ثابتًا على مبدئه..
  • تعلمت من نزار أنّ الحبّ يستنفد الطاقة الإبداعيّة، وأنّه مؤامرة ضدّ الإبداع ، يجرّدك من وقتك فلا تعود مهنتك الكتابة..بل القلق والانتظار  يا للحماقة.. كيف نسيت الدرس!

مقتطف من شهيا كفراق pdf تأليف أحلام مستغانمي:

ـ هذا زمن الوصفات الجاهزة: كيف تصبح ثرياً، كيف تغدوا سعيداً، كيف تتقن الطبخ، كيف تتعلم الإنكليزية، كيف تقوّي جهاز مناعتك، كيف تدير وقتك، كيف تفوز بقلب حبيبتك، كيف تختار وجهتك، وتوضب حقيبة ذاكرتك، كيف تكون شخصاً محبوباً. كيف تكسب جبالاً من الحسنات في دقائق ، وتخسر كيلو غرامات من الدهون في أسبوع، كيف تكسب المزيد من الأصدقاء في حسابك، وكيف تستعد لآخرتك ويوم حسابك.. وكيف تغدوا خبيراً في شؤون القلب وشجونه، وتقلباته وجنونه، ولا تبكي ولا تشقى بعد اليوم بسبب أحد. لا أعرف. شيئاً من كل ما سبق، لأنني لم أملك يوماً صبر قراءة وصفة إلى النهاية، حتى لو كانت وصفة دواء. فالقليل الذي تعلمته علمتني إيّاه الحياة، بثمن أغلى من سعر كتاب، لكوني قضيت جلّ عمري في تأمّل عجائبها، غير مصدّقة لمفاجأتها.
ـ نحن نكتب بروح عارية، الكاتب يتعرى نيابة عن قرّائه ويرتكب جرائم حبر في حق نفسه، ليبقى شرف القارئ مصوناً..
صورة لواجهة شهيا كفراق تأليف أحلام مستغانمي
ـ التغابي ترف ليس في متناول الجميع ... يلزمه استعداد مسبّق للخسارة ، مقابل ابتسامة تهكُّم لا يراها سواك، أثناء اعتقاد غيرك بأنه بضحك عليك. التغاضي ضرب من الأناقة الروحيّة، في مواجهة صفاقةٍ تتذاكى.
ـ ليست المصادفات منصفة. أشياء كثيرة وُضعت في مكانها الخطأ في الحياة، لذا تمضي لغير الذي يتمنّاها، وتضرب الأقدار مواعيد لغير الذين انتظروها، ويسخى الزمن بالساعات على غريبَين، ويبخل بالدقائق على عاشقَين. ويهَب مسافرَين ضجرَين فائضاً من الثرثرة، ويحرم المتلهّفين إلى لقاء من كلمة لم يسعفهم الفراق في قولها، ويضع لساعات أحدهم في الطائرة بمحاذاتك، وفي متناول فضولك، بكلّ أشيائه وحركاته ومطالعاته، بينما يحجُب عنك طلّة الشخص الوحيد الذي لك فضول معرفة تفاصيله من بعدك، وماذا فعلت به السنون منذ ذلك الزمن الذي كنت تحفظ عن ظهر قلب تفاصيله. المصادفات باهرة حدّ الإرباك أحياناً، غالباً حدّ التجنّي. الدليل أنني قضيت أكثر من 4 ساعات في الطائرة جالسة إلى جوار رجل لا يعنيني ولا أعني له شيئاً، بينما قد تحلم امرأة أحبّته أن تهدى لها المصادفة ولو دقائق معه، يكون فيها مربوطاً جوارها إلى مقعد، لتقول له ما لم يترك لها فرصة قوله حين مضى. هو نفسه تمنّى لو كنت هي. وأنا أيضا تمنيت لو لم يكن هو.




ـ الثراء هو القدرة على امتلاك ما لا يُشترى. لذا بعض الأثرياء أفقر ممّا يبدون، وبعض الفقراء أثرى ممّا يظنون.
ـ ها أنت عاجز عن النوم بسبب رقم لايظهر على شاشتك، وحال فتح عينيك تبحث عن الرقم نفسه الذي كان يوقظك، والذي يُطمئنُك ظهوره بأنّ الحياة جميلة برغم أخبارها السيّئة ..مادام فيها من يحبّك. أيكون الذين يقيمون في هواتفنا أشدّ قسوة من الذين كانوا يقيمون في قلوبنا؟ فعندما يرحلون تنوب عنهم أرقامهم في القسوة علينا ، لأنّها هي من كانت تصنع وهم سعادتنا ، في عالم غدا فيه الحب حالة إفتراضية، يتحكّم فيها من يقيم في خيالك..نزيل هاتفك!

من هي أحلام مستغانمي مؤلفة كتاب شهيا كفراق pdf:

أحلام مستغانمي كاتبة من مواليد الجزائر عام 1953، حاصلة على شهادة الدكتوراه في علم الاجتماع من جامعة السوربون في فرنسا عام 1982، وحاصلة كذلك على جائزة نجيب محفوظ عام 1998 عن روايتها ذاكرة الجسد.

تحميل كتاب شهيًا كفراق pdf أحلام مستغانمي برابط مباشر وسريع:

ويتيح لكم موقع جديد بدف تحميل شهيا كفراق pdf تأليف أحلام مستغانمي برابط مباشر وسريع كما يمكنكم تحميل كتب أخرى موجودة في موقعكم جديد بدف:



تم حذف الكتاب بعد أن قامت دار نوفل بالمطالبة بحقوق الطبع والنشر المتعلقة برواية شهيا كفراق (نعتذر من زوارنا الكرام عن هذا الأمر الخارج عن إرادتنا)

فريق جيد بدف يتمنى لكم قراءة ممتعة...

ملاحظة: الملكية الفكرية محفوظة لكل الكتب، إذا كنت تعتقد أن الكتاب ينتهك حق النشر الرجاء إخبارنا لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
Share

المحمدي

Post A Comment:

0 comments: