Navigation

كتاب الإيضاح في أسرار النكاح pdf رابط مباشر للقراءة

كتاب الإيضاح في أسرار النكاح pdf رابط مباشر للقراءة

عن كتاب الإيضاح في أسرار النكاح:

الإيضاح في أسرار النكاح للإمام الطبيب عبد الرحمن بن نصر، كتاب يحتوي على أسرار طبية، وتجارب إنسانية، الهدف منها يمثل في حفظ النوع، إضافة إلى علاج الأمراض، والسعي إلى الوصول لتحقيق الآمال مع الراحة النفسية والبدنية معا. كما يحتوي كتاب الإيضاح في أسرار النكاح على بعض أسرار الرجال؛ المقوية على الباه، التي تزيد من لذة الجماع، مع ذكر جملة مهمة من الأدوية التي تعين على الحمل، كما أن كتاب أسرار النكاح يحتوي على جملة من أسرار النساء التي تدعو الرجال إلى موافقتهن وتحببهن (إلى بعولتهن) من مختلف أنواع الزينة وغيرها.
إليك أيها القارئ مُحب المعرفة والاطلاع على أسرار العلوم المعروف منها والغير مشاع، فبين يديك درة عالية القدر ذات رقي واتساع، كتاب الإيضاح في أسرار النكاح للأمام العلامة الطبيب الكبير الشهير، طبيب الناصر صلاح الدين الأيوبي، عبد الرحمان بن ناصر صاحب الحاوي في التداوي (أبو الحسن أحمد فريد المزيدي).

وكتاب الإيضاح في أسرار النكاح قد حوى أسرار طيبة، ومجربات إنسانية، الغرض منها حفظ النوع، وعلاج الأمراض، والوصول لتحقيق الآمال وراحة النفوس والأبدان معا.

من هو مؤلف كتاب الإيضاح في أسرار النكاح؟

مؤلف كتاب الإيضاح في أسرار النكاح هو الإمام الطبيب عبد الرحمان بن نصر بن عبد الله بن محمد العدوي الطبري الشيررزي أو الشيرازي، عالم فاضل وأديب  كامل، وطبيب حاذق ماهر، كان قاضيا بطبريه، وكان شيخ وطبيب صلاح الدين الأيوبي. ومن مصنفات الشيرازي، نذكر:
  • كتاب الإيضاح في أسرار النكاح
  • روضة العاشقين ـ القلوب.
  • النهج المسلول في سياسة الملول.
  • الحاوي في الطب والتداوي ـ بتحقيقنا ـ بيروت.
  • نهاية الرتبة الظريفة في طلب الحسبة الشريفة.
  • خلاصة الكلام في تأويل الآحلام.
وتوفي عبد الرحمان الشيرازي سنة 590 هـ.

وإليكم مقدمة كتاب الإيضاح في أسرار النكاح:

الحمد لله الذي خلق الإنسان من كين، وجعل نسله من سلالة من ماء مهين، وسوّاه في قرار مكين، حتى استحال بشرا بحكم التكوين، فتبارك الله أحسن الخالقين، أحمده على الهداية إلى الدين، بمحمد سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم وعلى آله أجمعين، صلاة دائمة إلى يوم الدين.

أما بعد، فقد أجبت مسائلة بعض الإخوان في تأليف كتاب يحتوي على شيء من أسرار الرجال، المقوية على الباه، الزائدة في لذة الجماع، والأدوية المعينة على الحمل وأضداد ذلك مما يحصل باستعماله الغرض المطلوب، وتقع به الكفاية عن غيره من كتب المطببين.

ورأيت أن أودعه شيئا من أسرار النساء التي تدعو الرجال إلى موافقتهن وتحببهن [ إلى بعولتهن ] من أنواع الزينة وغيرها وإن لم أسأل عن ذلك ليكون كتابي هذا مغنيا مفيدا جامعا لأسرار الفريقين، لا يفتقر الناظر إلى ما عداه من الكتب المجموعة في هذا الفن، وأوضحت ذلك في تحصيله بقدرة الطاعة وسميته "الإيضاح في أسرار النكاح" وجعلته جزئين يشتمل كل جزء منهما على عشرة أبواب، فالجزء الأول في أسرار الرجال، والجزء الثاني في أسرار النساء.
المصدر: كتاب الإيضاح في أسرار النكاح.



موقع جديد بدف يتمنى لكم قراءة ممتعة لكتاب الإيضاح في أسرار النكاح.
ملاحظة: الملكية الفكرية محفوظة لكل الكتب، إذا كنت تعتقد أن الكتاب ينتهك حق النشر الرجاء إخبارنا لحذفه واتخاذ الإجراءات اللازمة. شكرا على تفهمكم.
Share

جديد بدف jadidpdf

Post A Comment:

0 comments: