Navigation

رواية في بلاد نون PDF أحمد المديني للتحميل بحجم خفيف

رواية في بلاد نون PDF أحمد المديني للتحميل بحجم خفيف

نبذة مختصرة عن رواية في بلاد نون لأحمد المديني

بلاد نون عبارة عن رواية جديدة للمؤلف المغربي أحمد المدني، ويرصد من خلالها هذا الناقد البارز أحداث صعبة من تاريخ المغرب، وخاصة ما يتعلق بتاريخه الحديث، وتعتبر مدينة الدار البيضاء العاصمة الاقتصادية للمملكة المغربية، هي الفضاء الذي تجري ضمنه الأحداث المؤثثة لفضاء الرواية، وحاول أحمد المديني الوقوف عند مشاهد القمع الشرس الذي يتعرض له الكائن البشري في وطنه، وذلك من خلال شخصية تراجيدية نوعا ما، في خضم بحثها عن حياة كريمة في وقت لا يسود فيه إلا القهر والاستبداد وتغييب الضمير الإنساني وتعطيل أحكام الخالق...
صورة واجهة رواية في بلاد نون PDF أحمد المديني للتحميل بحجم خفيف
رواية في بلاد نون PDF

رواية في بلاد نون لأحمد المديني

رواية بلاد نون التي قام بتأليفها الأديب والناقد أحمد المديني تسعى إلى تسليط الضوء على العلاقة التي تجمع بين السلطة الحاكمة والمجتمع المحكوم، وتبحث في نوع هذه العلاقة وذلك من خلال حكاية تمزج بين الأدبي التخيلي والواقعي، وذلك ضمن قالب فني ممتع ينتقل بسلاسة من قضية لأخرى ومن حدث لآخر، عبر لغة تتسم بالبساطة وتراعي الجرس الموسيقي للغة.

ولا شك أن القارئ لرواية في بلاد نون يلاحظ أن أحمد المديني يحاول من خلال روايته أن يوجه نقدا لاذعا إلى السلطة، داعيا إياها إلى إعادة النظر في الكيفية التي تمارس بها سلطتها ضد الشعب، حيث أنها تحاول أن تفعل كل شيء لصرف المجتمع عن همومه الرئيسية لتغرقه في دوامة الخوف من مصيره المستقبلي والانشغال به، وهي تنجح نوعا ما في هذه الخطة الجهنمية. ونجد كذلك أن رواية في بلاد نون تمكنت من الكشف عن ذلك الصراع الخفي الذي يقوم بين السلطة والمجتمع، وعرت الفساد والجشع الذي يتصف به بعض ممثلي الشعب في السلطة التي تحكم.

إن هذه النبذة المختصرة لا تستطيع أن تقدم كل شيء عن رواية في بلاد نون لأحمد المديني، وإنما تقدم فكرة عنها، حيث أنها تتخللها مجموعة من الأسئلة الوجودية المقلقة والقضايا المحيرة لا بد من ترك فرصة للقارئ لاكتشافها والتنقيب عنها داخل الرواية..
شاهد أيضا: رواية النهايات pdf عبد الرحمان منيف بحجم خفيف

مقتطف من رواية في بلاد نون

وقبل تحميل رواية في بلاد نون نقدم لكم هذا المقتطف الذي يقدم لكم فكرة عن الرواية: "... وصلت إلى بلدتنا، واخترتَ الجلوس في خلوتك، وعينُك على الجهة الشرقية حيث الجبل لم تفارقها ولا فهمنا لم بصرك منجذب إلى تلك الجهة، وأي سحر دبّر لك يا مسكين، وكم بخّرتُ مكانك في غيابك فما نفع، فهمتُ أن السحر مرصود هناك حيث تنظر، ولا حيلة لي في الوصول إليه، أو أصير جمادا كما حذّرني فقيه استشرته في الأمر. مثلك كنتُ فضولية ثم فهمت من الفقيه الروداني، ومن جيراني، أيضا، أن هناك بالتجربة أماكن لا يجوز الاقتراب منها... ".

صور مقتطفة من رواية في بلاد نون

وإليكم هذه الصور المقتطفة من رواية بلاد نون

رواية في بلاد نون PDF أحمد المديني تحميل رواية في بلاد نون PDF أحمد المديني

من هو أحمد المديني مؤلف رواية في بلاد نون؟

أحمد المديني من مواليد مدينة برشيد سنة 1949، حاصل على دكتوراه الدولة في السوربون، التحق سنة 1972 باتحاد كتاب المغرب، يكتب في أجناس إبداعية مختلفة، مثل: النقد الأدبي، القصة القصيرة، الترجمة الشعر..

ومن أعماله نذكر لكم

زمن بين الولادة والحلم، الجنازة، مدينة براقش، فن القصة القصيرة بالمغرب: في النشأة والتطور والاتجاهات، في الأدب المغربي المعاصر، أسئلة الإبداع في الأدب العربي المعاصر...

معلومات عامة عن رواية في بلاد نون لأحمد المديني

وإليكم هذه المعلومات العامة عن رواية في بلاد نون لأحمد المديني:
  • عنوان الكتاب: في بلاد نون.
  • المؤلف: أحمد المديني.
  • التصنيف: الأدب، روايات عربية.
  • عدد الصفحات: 304 صفحة
  • الحجم: 2.95 م.ب.
  • دار النشر: المركز الثقافي العربي.
  • ردمك: 978-9953-68-873-2.
تحميل رواية في بلاد نون PDF أحمد المديني
شاهد أيضا: فوضى الحواس تأليف أحلام مستغانمي
ويتح لكم جديد بدف تحميل وقراءة رواية في بلاد نون تأليف أحمد المديني pdf مجانا وبرابط سريع، وذلك بالضغط على الرابط التالي:



نتمنى لكم قراءة ممتعة لرواية في بلاد نون لأحمد المديني!
ملاحظة: الملكية الفكرية محفوظة لكل الكتب، إذا كنت تعتقد أن الكتاب ينتهك حق النشر الرجاء إخبارنا لحذفه واتخاذ الإجراءات اللازمة. شكرا على تفهمكم.
Share

جديد بدف jadidpdf

Post A Comment:

0 comments: