Navigation

رواية 1984 PDF جورج أورويل نسخة مميزة وخفيفة الحجم

تحميل رواية 1984 pdf لـ جورج أورويل

رواية 1984 لجوروج أورويل، رواية تصور بطريقة تنبئية دكتاتوري طبقة معينة من المجتمع، تحتكر الحكم باسم "الأخ الكبير"، الذي يلعب دور الحزب الحاكم، ويستقي شرعية سلطته من الممارسات غير الأخلاقية التي يفرضها في المجتمع والتي تظهر على هيئة  التعذيب الشديد والقمع وتزوير الأحداث التاريخية، تحت غطاء أو شعار الدفاع عن الوطن والطبقة العاملة. إنه حزب يخترق خصوصية الإنسان ويراقب كل شيء وكل أفراد المجتمع إلا أفراد الحزب الحاكم. 

1984 رواية لـ جورج أوريل "George Orwell" هي كما قيل رواية تقرأ ثم تقرأ من جديد.


تحميل وقراءة رواية 1984 ترجمة أنور الشامي تأليف جورج أورويل pdf 


1984 رواية ل جورج أورويل pdf ظلت على مدى سنوات طويلة تستعاد، يعود إليها الكتاب الذين يتحدثون عن الديكتاتورية والأنظمة الشمولية. وعلى مدى سنوات طويلة، ظلت هذه الرواية حية وتقرأ بسبب جماليتها الأدبية وبسبب الصورة السياسية التي قدمتها.

اليوم، وفي ترجمة جديدة، نقدم هذه الرواية التي صورت بطريقة تنبؤية، مجتمعاً شمولياً يخضع لديكتاتورية فئة تحكم باسم "الأخ الكبير" الذي يمثل الحزب الحاكم، ويبني سلطته على القمع والتعذيب وتزوير الوقائع والتاريخ، باسم الدفاع عن الوطن والبروليتاريا. حزب يحصي على الناس أنفاسهم ويحول العلاقات الإنسانية والحب والزواج والعمل والأسرة إلى علاقات مراقبة تجرد الناس من أي تفرد وتخضعهم لنظام واحد، لا ينطبق على مسؤولي الحزب. 

ملخص رواية 1984 جورج أورويل

قبل الشروع في تحميل رواية 1984 الشهيرة التي كتبها جورج أورويل نقدم إليك نظرة عامة حول هذه الرواية:
1984 رواية لـ جورج أورويل تعتبر من أشهر الروايات السياسية، وتجري أحداث رواية جورج أورويل في دولة بريطانيا، التي كان يحكمها الحزب أو الأخ الأكبر، الذي يسعى جاهدا إلى التحكم في نمط عيشه وفق الكيفية التي تصلح له.

يتمادى هذا الحزب إلى درجة انه قام بإنشاء وزارة الأفكار التي تراقب وتتحكم في الأفكار التي تجور في عقل مواطنها، لأنها تريد لهذه الأفكار أن تتفق مع رؤية الحزب وتصوره.
في رواية 1984 لـ جورج أورويل يشكل وينستون سميث شخصية رئيسية، يعمل لدى وزارة الحقيقة التي تطمح للتحرر والتغريد خارج إيديولوجية الحزب المسيطر.

اقتباسات من رواية 1984 

وقبل القيام بـ تحميل وقراءة رواية 1984 ترجمة أنور الشامي تأليف جورج أورويل pdf مجانا دعونا نقف قليلا مع هذه الاقتباسات من رواية 1984:

ـ الغرفة أيقظت فيه نوعاً من الحنين إلى الماضي، وفكّر في روعة الجلوس في غرفة كهذه، على كرسي ذي ذراعين، وإلى جواره مدفأة يمدّ قدميه على حاجزها، والقهوة على الموقد، شاعراً بعزلة تامّة وأمانٍ تام، دون أن تراقبه عين أو يطارده صوت، ولا يشقّ حجاب هذا السكون إلا صوت غليان الماء ودقّات الساعة الشجيّة.
ـ أَلدُّ أعدائك هو جهازك العصبيّ وما يعتمل في نفسك من توتّر قد يُورّطك في عمل لا تُحمد عُقباه.

مقتطف من رواية 1984 للكاتب جورج أوريل

وقبل الشروع في تحميل 1984 رواية ل جورج أورويل pdf نقدم إليكم هذا المقطع من رواية 1984:
كان یوماً بارداً من أیام نیسان بسمائه الصافیة، وكانت الساعة تشیر إلى الواحدة بعد الظھر، عندما كان ونستون سمیث، بذقنه المنكفئة على صدره اتقاء لریح بارد ینسل مسرعاً عبر الأبواب الزجاجیة لمبنى النصر، ولم یحل اندفاعه السریع دون دخول دوامة من الریح المحملة بذرات الغبار.

كان الممر الذي یحذاه عابقًا بروائح الملفوف المسلوق والفرش المھترئ وعند نھایة ھذا الممر علّقت صورة ملونة وذات حجم كبیر لا یتناسب مع مثل ذاك الممر الضیق، وكانت تمثّل وجھاً ضخماً یربو عرضه على المتر، وھو وجھ رجل في الخمسة الأربعین، ذو قسمات  جمیلة وإن كانت لا تخلو من خشونة وصرامة، ویبرز فیھ شاربان أسودان كثّان. مشى ونستون باتجاه السلالم للصعود، فالمصعد نادراً ما كان یعمل، إما بسبب عطل وإما لانقطاع التیار الكھربائي معظم ساعات النھار، انسجاماً مع خطة توفیر الطاقة استعداداً لفعالیات »أسبوع الكراھیة.« كانت الشقة التي یقصدھا ونستون في الطابق السابع وكان  علیه أن یصعد سلماً طویلاً، ولأنھ في التاسعة والثلاثین من عمره ویشكو من دوالي فوق كاحلھ الأیمن، فقد راح یرتقي درجات السلم بخطى وئیدة  متوقفاً للاستراحة عدة مرات. وعند كل منعطف من منعطفات السلم السبعة، وعند كل محطة من محطات المصعد وبمواجھة الباب، كانت تنتصب صورة الوجھ الضخم لتحدق في وجھ كل قادم. إنھا واحدة من تلك الصور المرسومة على نحو یجعل المرء یعتقد أن العینین تلاحقانھ أینما تحرك. وكان یوجد أسفل تلك الصورة عبارة بارزة تقول: »الأخ الكبیر یراقبك.

تحميل 1984 pdf تأليف جورج أورويل 

قبل تحميل كتاب 1984 pdf إليكم هذه البيانات العامة عن الكتاب:

  • عنوان الكتاب: 1984.
  •  المؤلف: جورج أورويل. George Orwell
  •  التصنيف: روايات PDF.
  •  النوع: روايات عالمية.
  •  عدد الصفحات: 374 صفحة.
  •  الحجم: 3.8 م.ب.
  •  الإصدار: المركز الثقافي العربي.
  •  ردمك: للاستعمال الشخصي.


ملاحظة: الملكية الفكرية محفوظة لكل الكتب، إذا كنت تعتقد أن الكتاب ينتهك حق النشر الرجاء إخبارنا لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
Share

جديد بدف jadidpdf

Post A Comment:

0 comments: