Navigation

مسرحية أرض النفاق أو كل شئ فى الحديقة pdf جايلز كوبر بحجم خفيف

تحميل مسرحية أرض النفاق أو كل شئ فى الحديقة pdf جايلز كوبر

مسرحية أرض النفاق أو كل شيء في الحديقة pdf

أرض النفاق أو كل شيء في الحديقة مسرحية تصور إنجليزية تبحث عن عمل بالرغم من زواجها، فتتردى في الرذيلة، ومن اكتشاف الزواج لحقيقة عمل زوجته ومن رضوخه للأمر الواقع يتألف مشهد نادر المثال في الأدب الحديث في جمعه بين المأساة والملهاة.

ويتضح أن الأسر المنتمية لهذه الطبقة الوسطى والتي تعيش في الحي غارقة في نفس الرذيلة تنعم بإيرادها السهل الوفير وأنها جميعا تؤلف ((ناديا فكتوريا)) أي ناديا للنفاق كما يسميه جاك. وهو الفنان الذي ينطق بصوت الضمير. ولأن وجوده بين جماعة المنافقين يشكل خطرا عليها؛ فهي تتألب عليه وتصرعه وتواري جثته ـ ولما يزل بها بقية روح ـ في باطن الحديقة بينما يزدان ظاهرا بالخضرة والأزهار.

صورة مسرحية أرض النفاق أو كل شئ فى الحديقة pdf
مسرحية أرض النفاق أو كل شئ فى الحديقة pdf
"أرض النفاق" أو كل شيء في الحديقة، من أقوى الأعمال الفنية في فضح الرذيلة. وتؤدي غرضها ذلك بأسلوب موجز يكاد يستغني عن اللغة، وبإيقاع يحاكي دوران الإنسان في المجتمع الرأسمالي الذي تسيطر عليه اليهودية في حلقة خبيثة.

وقد ترجم مسرحية أرض النفاق د. محمد إسماعيل الموافي: مدرس الشعر الإنجليزي في كلية الآداب جامعة عين الشمس ومنتدب بمكتب نائب رئيس الوزراء للثقافة والإرشاد وعضو لجنة المسرح العالمي ومجلس أدارة التأليف والنشر ومدير هذه السلسلة. مع الأستاذ علي احمد محمود: مدرس لغة إنجليزية ـ بقسم اللغة الانجليزية وآدابها ـ بآداب  عين الشمس. 

قالوا عن مسرحية أرض النفاق أو كل شيء في الحديقة

يقول الأستاذ علي أحمد محمود عن أرض النفاق: في مسرحية كل شيء في الحديقة، يقف من المجتمع الحديث وقفة ناقد اجتماعي ثائر، فقد أغضبه ما وصل إليه هذا المجتمع من تراخ وتهاون في مبادئه، وتهاو في قيمه وحدوده الأخلاقية. 

والمسرحية تبرز لنا فكرة هدم النظام بالفوضى وانهيار البناء؛ فهي تصور لنا من ناحية استسلام المجتمع للرذيلة ومن ناحية أخرى اندحار الفرد الذي يحاول مقاومة تيار الاستسلام.

كما تتناول مسرحية في أرض النفاق كل شيء في الحديقة، بالتحليل نفسيات المستسلمين وأنهم يقفون صفا واحدا في مواجهة أي شخص يفلح في أن يعيش خارج إطار الاستسلام بل إنهم يتحدون في القضاء عليه قضاء مبرما.

بيانات عامة عن مسرحية أرض النفاق أو كل شئ فى الحديقة pdf

  • عنوان الكتاب: أرض النفاق أو كل شئ فى الحديقة.
  • مؤلف الكتاب: جايلز كوبر.
  • التصنيف: مسرحية عالمية.
  • عدد الصفحات: 212 صفحة.
  • الحجم: 1.60 م.ب.
  • ردمك: استعمال شخصي.

تحميل أرض النفاق أو كل شئ فى الحديقة pdf جايلز كوبر 

هنا في موقع جديد كتب بدف يمكنكم  تحميل مسرحية أرض النفاق أو كل شئ فى الحديقة pdf جايلز كوبر بحجم خفيف، كما يمكنكم تحميل المزيد من الكتب الجديدة التي يتم رفعها إلى الموقع الذي يتم تجديده دائما:


ملاحظة: نشير إلى أن الملكية الفكرية محفوظة لكل الكتب الموجودة في موقع جديد كتب بدف، فإذا كنت تظن أن الكتاب ينتهك حق النشر الرجاء إخبارنا لاتخاذ الإجراءات اللازمة. وشكرا.
Share

جديد بدف jadidpdf

Post A Comment:

0 comments: