Navigation

السعادة الزوجية Pdf الطاهر بنجلون رابط سريع

رواية السعادة الزوجية PDF الطاهر بنجلّون 

السعادة الزوجية هي رواية من تأليف الكاتب الطاهر بنجلون، يتحدث فيها عن المعاشرة الزوجية في قصة زواج من وجهتي نظر مختلفة، وفق أسلوب شيق ومؤثر، يغوص في أعماق الخبايا والخفايا المتعلقة بالحياة الزوجية والتي تكون من بين الأسباب الرئيسية في عيش حياة زوجية سعيدة أو بئيسة. ورواية السعادة الزوجية صدرت عن دار المركز الثقافي العربي في نسخة ورقية متوسطة الحجم وفي شكل أنيق.
صورة لواجهة رواية السعادة الزوجية للطاهر بنجلون:

فكرة عامة حول السعادة الزوجية الطاهر بنجلّون 

"ليس الزواج شيئا سوى إعلان حرب نحتفل به بالموسيقى، مع وجبة طعام فاخرة وعطور وبخور وملابس أنيقة ووعود وأغانٍ...).
السعادة الزوجية التي تبدأ بالحب وتنتهي بخيبة الأمل وعدم التفاهم والكراهية أحيانا. يحكي لنا الطاهر بنجلون في كتاب السعادة الزوجية، بأسلوب شيق، وجهتي نظر متناقضتين لقصة زواج واحدة: الأولى للزوج، والثانية للزوجة.
لدينا جزءان وقصتان وروايتان، إذ يروي لنا الزوج، بعد أن تقدمت به السن، مشاعره إزاء علاقته الزوجية ومسار انهيارها البطيء من خلال العودة إلى قراءة مذكراته، أما الزوجة الساخطة والغيورة التي تعرضت للخيانة، فتقدم لنا رواية مغايرة تماما للأحداث. مَن المخطئ ومَن المحق؟
كأنه صديق للزوجين، يصغي القارئ إليهما كلّ على حدة ويعيش حكماً بينهما، وينتهي إلى أن يطرح على نفسه أسئلة عصرية حول الزواج: هل يمكن لشخصين من طبقتين اجتماعيتين مختلفتين أن يتفقا؟ إلى أي مدى يمكن الاستمرار في التظاهر بعد زوال الحب؟ هل يمكن لأحد الزوجين أن يغيّر الآخر؟
يقودنا الطاهر بنجلون في هذه رواية السعادة الزوجية إلى الخبايا الأكثر خصوصية للحياة الزوجية، ويدفعنا، بأسلوب مؤثر وذكي، في الأمور الجوهرية للحياة كالزواج والاختلاف والخيانة والطموح والغيرة..


مقتطف من رواية السعادة الزوجية

ألا تلاحظون أن فلان لم يتحدث إطلاقا عن علاقتنا الجنسية؟
لو سألتموه عن السبب، لقال لكم إن ذلك بسبب الحياء. لكنه حين يرسم امرأة عارية تماما، وأحيانا في وضعيات مشبوهة، لا يهمه الحياء مطلقا، وحين يتعلق الأمر بحياتنا الجنسية فقط يصبح صامتا. يضع في مخطوطه لائحة غزواته، واصفا النساء بأدق التفاصيل، ظانا نفسه كازانوافا أو دونجوان الريفي، وبعد ذلك يشكو فجأة من مداهمة الشيخوخة التي أصابت طاقته الجنسية، بسببي وبسبب السكتة الدماغية.
يفضل ألا يقول شيئا عمّأ كان يحدث أو الأصح عما لم يكن يحدث في علاقتنا الحميمية. نادرا ما كنا نتضاجع، وكان فظا، ويستعجل إنهاء المضاجعة، ويقذف حتى دون أن يتساءل إن استمتعت. كان يمكنه قضاء شهر دون أن يلمسني. ولا بد لي أن أقول إنني أنا أيضا لم أكن أرغب به.

فهرس رواية السعادة الزوجية للطاهر بنجلون 

الجزء الأول
الجزء الثاني روايتي للأحداث ردا على الرجل الذي أحب النساء حبا جما
تمهيد
روايتي
المخطوط السري
زواجنا
المال
الجنس
الغيرة
الخطأ
عائلة الزوج
أصدقاؤنا
زوجي هو
الحقد
الحب
الوجود

تحميل رواية السعادة الزوجية للطاهر بنجلون

السعادة الزوجية pdf الطاهر بنجلّون

ملاحظة: الملكية الفكرية محفوظة لكل الكتب، إذا كنت تعتقد أن الكتاب ينتهك حق النشر الرجاء إخبارنا لحذفه واتخاذ الإجراءات اللازمة. شكرا على تفهمكم.
Share

جديد بدف jadidpdf

Post A Comment:

0 comments: