Navigation

كتاب رسائل سعدية PDF عبد الله كنون نسخة معدلة وخفيفة الحجم

تحميل كتاب رسائل سعدية PDF عبد الله كنون

رسائل سعدية عبد لله كنون pdf كتاب من تحقيق العلامة عبد الله كنون.
رسائل سعدية من تأليف عبد لله كنون، وهو عبارة عن كتاب قديم يضم بين طياته تراثا أدبيا زاخرا وتاريخيا كبيرا، يعين على اكتشاف الأدب المغربي والتعرف على قامات إبداعية مغربية معروفة أو مجهولة. قام المفكر والعلامة المغربي عبد الله كنون بتحقيقه وإخراجه  إلى أرض الوجود بعد أن كان شبه مجهول أو مفقود فقدم بذلك خدمة كبيرة للثقافة العربية وللغيورين على التراث من الضياع والاندثار.

نشير إلى أن هذه النسخة من كتاب رسائل سعدية لعبد الله كنون الموجودة في موقع جديد كتب بدف مخفضة الحجم ومعدلة ومرفوعة لتحميل الكتاب pdf برابط مباشر وسريع. 

صورة معدلة لغلاف كتاب رسائلة سعدية pdf ـ عبد الله كنون PDF:

تحميل كتاب رسائل سعدية pdf عبد الله كنون برابط مباشر

قبل أن نقوم بتحميل كتاب عبد الله كنون رسائل سعدية بدف نسخة إليكترونية محققة ومعدلة، نقدم لكم أولا فكرة عامة عن الكتاب مختصرة مما ذكره المحقق عبد الله كنون؟
رسائل سعدية تحقيق عبد لله كنون تحتوي على رسائل وظهائر مختلفة من فنون الكتابة والإنشاء، وأن تسميتها رسائل إنما هي من باب التوسع والاكتفاء، ورسائل سعدية تضم باعتبار مواضيعها وكتابها ما يرقى في البلاغة أن يكون مثالا يحتذى من حيث الانسجام والتلاعب بالألفاظ والتصوير وصدق التعبير، وبعضها الآخر يسف حتى لا يعدو أن يكون هو التكلف بعينه. وجميعها من النثر المسجوع الذي كان هو الأسلوب الكتابي المرموق في ذلك العصر.
وكما يقول عبد الله كنون لا تخفى فائدة هذه الرسائل للأديب والمؤرخ معا فالأول يجد فيها من النصوص الجميلة ما يعينه على تتبع حياة اللغة والإنشاء في هذا العصر ويقف على آثار لأدباء لم تكن معروفة من قبل فتتكون له بذلك فكرة عنهم ولاسيما عبد العزيز الفشتالي الذي تضم المجموعة 33 رسالة وظهيرا من إنشائه ونسيبه محمد بن علي وله فيها 18 فصلا مكتوبا. والثاني يجد فيها تفصيلا لوقائع حربية وحديثا عن علاقات دبلوماسية وحوادث ومجريات أخرى لها كثير من الأهمية بالنسبة إلى البحث التاريخي المجرد.

يمكنكم تحميل تاريخ الدعوة إلى العامية وآثارها في مصر نفوسة زكريا سعيد.

بيانات عامة عن كتاب رسائل سعدية ـ عبد الله كنون PDF

وقبل الشروع في تحميل رسائل سعدية PDF للمؤلف عبد الله كنون نسوق لكم هذه المعلومات العامة والمفيدة عن الكتاب PDF:
عنوان الكتاب: رسائل سعدية
المؤلف: عبد الله كنون الحسني
التصنيف: كتب الأدب.
عدد الصفحات: 269 صفحة
الحجم: 1.9 م. ب
دار النشر: دار الطباعة المغربية ـ محمد الطريس 17 ـ تطوان ( المغرب).
ردمك: بدون.

تحميل كتاب رسائل سعدية PDF عبد الله كنون

كتاب رسائل أدبية عبد الله كنون PDF حجم خفيف

 إن موقع جديد كتب بدف يحترم حقوق التأليف، إذا كنت ترى أن الكتاب ينتهك حقوق الطبع والنشر فرجاء أخبرنا بذلك من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة، وشكرا

Share

جديد بدف jadidpdf

Post A Comment:

0 comments: