Navigation

طيف الحلاج PDF مقبول العلوي نسخة ممتازة

تحميل رواية طيف الحلاج PDF مقبول العلوي

رواية طيف الحلاج للمؤلف السعودي مقبول العلوي، تتحدث عن قصة الأستاذ الجامعي نوري إبراهيم، الذي قررت الجامعة أن تسحب منه شهادة الدكتوراة، بعد أن اتهم بالكفر.. فيستوحي اللحظة التي تم إعدام الحلاج خلالها.
صورة رواية طيف الحلاج للمؤلف مقبول العلوي:

طيف الحلاج PDF مقبول العلوي

طيف الحلاج لمقبول العلولي رواية تكشف عن جامعة تسحب من الأستاذ نوري شهادة الدكتوراه، كأن الزمن لم يتغير، منذ ألف ومائتي عام حتى اليوم، أي من تلك اللحظة التي أعدم فيها الحلاّج إلى جلسة التحقيق التي وجد نوري نفسه فيها متّهما بالكتابة عن "زنديق وكافر".
في لحظة ما من رواية طيف الحلاج، يكتشف نوري أن سنوات الصداقة والقرابة بينه وبين فالح تكشّفت عن حقد دفين أدّى إلى تدمير حياته. وعندما يقرّر الانتقام، يلاحقه طيف الحلاج..

مقتطف من رواية طيف الحلاج pdf

إليكم هذه المقتطف من رواية ليطمئن قلبي لمقبول العلوي:
... وغمرني شعور مريح من السكون والهدوء وطمأنينة النفس؛ لأنني ـ بكل بساطة ـ أعدت اكتشاف نفسي أمسكت بزمامها بعد أن كانت في لحظة طيشٍ وتهور تفلت مني للأبد. المصادفة وحدها ساقتني إلى بر المان، وأخرجتني من ظلمات الجهل إلى نور البصيرة.
وجلستُ أحصي مكاسبي تماما مثلما يحصي التاجرُ مكاسبه: ما جناهُ من ربح وما مني به من خسارة.
وسألت نفسي: ماذا ربحتُ؟ وماذا خسرتُ؟
ووجدتُ أن اكبر مكاسبي وأبرزها من هذه التجربة المريرة هو: التغيير.
أقولُ هذا الكلامَ بعدَ مرور أكثر من خمسة عشر عاما من العذاب والنعيم، والطمأنينة والقلق، والصحة والسقم، والفشل والنجاح، والسقوط والنهوض. منذ زرع الحلاّج داخلي البذرة الأولى. صحيحٌ أن التغيير بطيءٌ، ولكنه ناضج، ومكتملُ النمو، وفعال، ومؤثر في الوقت نفسه. تركت الزمن ينصفني من ظلم الأعداء والكارهين والمتربصين وقد أنصفني أيما إنصاف. قد يتأخر العدلُ، ولكنه قادم لا محالة. أين سمعتُ أو قرأت هذه العبارات من قبل؟ لا أعرف ولكنها صحيحة مئة بالمئة...

الحلاج غيرني، وساعدني على إحداث هذا التغيير. أن ممتن له أشدّ الامتنان لأنه جعلني أنظر إلى الحياة بمنظور آخر، وأنا ممتن لهلوساتي، وأمراضي، وكوابيسي، وخيباتي، وسقطاتي، وعذاباتي، وممتن حتى لصناع الكراهية والأحقاد ممن هم على شاكلة الدكتور فالح وبقية الزملاء ومن لف لفّهم. أقول ذلك رغم ضآلة ما حدث لي مقارنة مع ما حدث للحلاج من أهوال ومصائب تحار فيها الألباب ويتزلزل لها الوجدان. كانت كل هذه الأمور مجرد إرهاصات أولية لمرحلة ما قبل التبذّل الكبير. فبسببها أصبح لكلّ شيء حولي تفسير وقيمة.طفرة سلوكية معرفية وروحية هائلة علّمتني أنّ ظواهر الأشياء والأحداث خداعة ما لم تسبر أغوارها قبل إصدار الحكم الصحيح عليها.

وعلمني الحلاجُ أن للحياة قيمة عظمى إذا جردتها من عوالق الشهوات والامتلاك والأنانية..
تحميل رواية رواء مكة PDF حسن أوريد نسخة خفيفة وممتازة

مقبول العلوي مؤلف طيف الحلاج

مقبول العلوي قاصّ وروائي سعودي، صدر له عن دار الساقي: فتنة جدة، (القائمة الطويلة لجائزة بوكر العربية 2011)، البدوي الصغير، (جائزة سوق عكاظ 2016)، زرياب، ( جائزة أفضل رواية لكاتب سعودي، معرض الرياض 2015 ـ القائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد 2016)، القبطي (مجموعة قصصية ـ جائزة الطيب صالح 2016).

معلومات عن رواية طيف الحلاج للمؤلف مقبول العلوي

قبل الشروع في تحميل رواية طيف الحلاج pdf نقدم لكم هاته البيانات العامة المهمة
عنوان الكتاب: طيف الحلاج.
مؤلف الكتاب: مقبول علوي.
التصنيف: رواية. 
عدد الصفحات: 254 صفحة.
دار النشر: دار الساقي.
ردمك: 978-614-03-2019-2.
حجم الملف: 1،74 م.ب

تحميل رواية طيف الحلاج

هنا في موقع جديد بدف يمكنك تحميل رواية طيف الحلاج pdf تأليف العلوي مقبول برابط سريع وحجم خفيف بعيدا عن الإعلانات والروابط الملغومة:

تحميل رواية طيف الحلاج PDF مقبول العلوي نسخة ممتازة

ملاحظة: الملكية الفكرية محفوظة لكل الكتب، إذا كنت تعتقد أن الكتاب ينتهك حق النشر الرجاء إخبارنا لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

Share

جديد بدف jadidpdf

Post A Comment:

0 comments: