Navigation

كولونيل الزبربر PDF الحبيب السّانح نسخة حصرية

تحميل رواية كولونيل الزْبَرْبَر PDF الحبيب السّانح   

كولونيل الزْبَرْبَر للمؤلف الحبيب السّانح نص روائي جديد لهذا الكاتب الجزائري المتميز، يسلط فيه الضوء على أمور كثية سكت عنها وإغفالها في حرب التحرير وما نتج عنها بعد الاستقلاق.

صورة غلاف رواية كولونيل الزبربر pdf للحبيب السانح:
كولونيل الزبربر pdf

نبذة عن رواية كولونيل الزْبَرْبَر للمؤلف الحبيب السّانح

في الرابعة والثلاثين من عمرها، تكتشف طاوس الحضري حياة جدها مولاي الحضري المكنى بوزفزة والضابط السابق في صفوف جيش التحرير الوطني الجزائري خلال حرب التحرير. كان جدها قد غادر الجندية والسياسية، عقب الاستقلال، احتجاجا على إعدام أصغر ضابط برتبة عقيد في صفوف جيش التحرير بتهمة الخيانة والانفصالية، وترك لنجله جلال الحضري، المكنى كولونيل الزبربر، كراسة سجل فيها يومياته المطبوعة بشراسة الحرب وفظاعة الموت ومشاهد التعذيب والإعدامات بالسلاح الأبيض والتصفيات الفردية والجماعية، مرفقة بشهادة من طبيب جزائري يسرد فيها وقائع من الحرب داخل الجزائر العاصمة.
إنها قصة الانكسار الذي بدأ غداة الاستقلال واستمر حتى الآن.

مقتطف من رواية كولونيل الزْبَرْبَر pdf

..هنا في بيتي في رفان، مستلقية في السرير، منتظرة عودة حكيم من مداومته الليلية، يعمر سمعيَ، مرة أخرى "كونوا أنتم. كونوا، لهذه الأرض، هؤلاء الرجالَ الذين يحفظون الشرف". أقفل إحساسي على صورة والدي ـ كولونيل الزبربر، كما يُلقّب، في لحظة عكوفه على كمبيوتره فوق ركبتيه، وقد انتظرتُ يومها أن يستدير إليَ ولو مرة.
فمكوثي في وضعية أملِ أن يفعل ذلك كان تحول رهانا فشلتُ فيه النهاية. لكن كان يسكن قلبيَ يقينٌ أنه يحسني في ظهره. فمن شرفة الغرفة المطلة على الجنِينَة كنت أتابعه، بحنين غامض. كان بين حين وحين يتوقف عن الرقن ويلقي برأسه إلى الخلف في اتجهاهي.
ذلك، كان أمسى لديه شبه صلاة موقوتة منذ أيام، منذ عودتي من رفان في نهاية شهر جويليه الماضي لعطلة؛ ولا بد من قبل أيضا، منذ فقد أمي. كان يكتب مقاومة لفراغ يحاصره، يستنزفه. إني واثقة من الأمر.
ثمة، إذ قام من كرسيه الطويل، حاملا كمبيوتره، تصورته أسدا متعبا، يكون هو أحسن ذلك، لن يلبث أن يشق طريقا إلى اختفائه. ضغطت خدّي براحتي " يا لك من أب عنيد!" 
فإنه لم يرفع إلي رأسه لما كان سيدخل من باب الدار المفضي إلى الجنينة. تمنيت أن يفعل، وفي عينيّ رقرقة. كان في ثياب صيفية ذات بياض منكسر: قميجة نصف كم مطلقة فوق سروال من نوع الخيط وحذاء فتيلة.
كان يسشعرني. كان يمني. أعلم ذلك بالحدس. إني نظفته. أما رائحته هو فلم تبرح مشمّي، منذ كان ضمني مرة ثالثة إلى صدره صباح سفري الأول إلى الصحراء، قبل ست سنين، هامسا لي في أذني "طاوس، فخلتني ! لن أخاف عليك"، فطمأنته، لأن أمي قبل ليلة كانت قالت لي ذلك بالحرف "حكيم، ابن عائلة". ومرة أولى في عتبة الدار عشية نجاحي في مسابقة الإقامة للتخصص في طب الأطفال "أنت فخرٌ لأب مثلي. أهنّيك يا صغيرتي. مسار دراستي استثنائي حقا !" وثانية يوم خروجي من البيت عروسا" نعم، فلتة من باية ! أنت أجمل بنت يحبها أب في الدنيا".
المصدر: رواية كولونيل الزْبَرْبَر للمؤلف الحبيب السّانح.

نبذة عن الحبيب السّانح

الحبيب السّانح هو مؤلف رواية كولونيل الزْبَرْبَر، وهو كاتب وروائي جزائري. ينشر في العديد من الصحف الجزائرية والعربية.
فاز الحبيب السانح بجائزة الرواية الجزائرية سنة 2003.
وقد صدر للمؤلف الحبيب السّانح:
رواية زمن النمرود.
ذاك الحنين.
رواية تماسخت.
رواية تلك المحبة.
رواية مذنبون، لون دمهم في دمي.
رواية زهوة.
الموت في وهران.
يمكنك أيضا تحميل رواية الخيميائى باولو كويلو نسخة مميزة

معلومات عامة حول رواية كولونيل الزبربر PDF

وقبل المضي في تحميل رواية كولونيل الزبربر PDF للحبيب السانح إليكم هذه المعلومات العامة عن الكتاب: 
عنوان الكتاب: كولونيل الزْبَرْبَر.
 مؤلف الكتاب: الحبيب السانح.
 التصنيف: رواية. 
 عدد الصفحات: 355 صفحة.
دار النشر: دار الساقي.
 ردمك: 5-0012-03-614-978.
حجم الملف: 3.8 م.ب
أيها الزائر الكريم تذكر أن شراءك لـ: كتاب 'كولونيل الزبربر' تأليف الحبيب السّانح، عند توفره في منطقتك ورقيا دعم للكاتبة الحبيب السّانح، ويمكنك تحميل نسخة إليكتروينة من كتاب "كولونيل الزبربر PDF" في حالة تعذر عنك ذلك وللاستعمال الشخصي. ولإغناء مكتبتك الإلكترونية بـ: كتب في الأدب، كتب أدبية عربية، كتب الأدب المقارن وغيرها ندعوك للتردد على موقعكم جديد بدف.

تحميل رواية كولونيل الزبربر PDF 

تحميل رواية كولونيل الزبربر PDF للحبيب السانح

نشر إلى أن موقع جديد كتب بدف يحترم حقوق الطبع والنشر، إذا كنت تعتقد أن الكتاب ينتهك حقوق الطبع والنشر، فرجاء أخبرنا من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة. وشكرا.
Share

جديد بدف jadidpdf

Post A Comment:

0 comments: