Navigation

تحميل كتاب صياد الغزلان pdf الكاتب كامل الكيلاني نسخة مميزة برابط سريع

تحميل كتاب صياد الغزلان pdf الكاتب كامل الكيلاني

كتاب صياد الغزلان واحد من بين أفضل الكتب التي كتبها الأستاذ كامل الكيلاني، ويتضمن قصصا رائعة موجهة لتعليم الأطفال، لكن يستطيع أيضا الكبار يستمتعون بها.

تحميل وقراءة قصة صياد الغزلان تأليف كامل كيلانى pdf

كان الكاتب القصصي الفرنسي «إسكندر ديماس» يجول في بلاد «سويسرا» الجميلة، ومعه مرشد يصحبه في أثناء سياحته وتجواله. وفي ذات يوم قص عليه الدليل الأسطورة الآتية: أسطورة «صياد الغزلان»، فماذا تقول يا ترى هذه الأسطورة، وماذا تحكي؟

صورة غلاف كتاب صياد الغزلان pdf كامل الكيلاني:

صياد الغزلان pdf كامل الكيلاني

قصة الغزلان.
فاتحة قصة الغزلان:
[...] هذه الأسطورة مثال من الأساطير الشائعة بين طبقات العامة في بلاد "أوربا". وقد أعجب الكاتب القاص بخيال هذه الأسطورة، ومغزاها الرائع، وأرى فيها درسا جليلا، وعظة بالغة، لكل من تحدثه نفسه بالغدر، ويغريه طعمه بنقص العهد؛ فتسوء عقباه، ويحدوه ذلك إلى قرار الهاوية.
في ذروة الجبل:
قال "ديماس": كنت أرتقي بعض الجبال العالية، وأصعد في شماريخ الذرى (رؤوس الجبال)، ومعي دليل أمين، خبير بالطريق، عارف بأساليبها ومنعرجاتها، وسهولها وحزونها، فلما بلغنا ذروة الجبل صعد بي ذلك الدّليل قمة صخرة عالية، مشرفة على أحد الوديان السحيقة (وهي: الطرق المنخفضة بين كل جبلين). ولمّا بلغنا تلك القمة الشاهقة ـ وهي مرتفعة عن أرض الوادي بأكثر من ثلاثة آلاف قدم ـ قص الدليل علي الأسطورة الجميلة، وهو متردد بين تصديقها وتكذيبها، كما تنم بذلك لهجته في قصتها، وتشككه في أثناء روايتها علي.
وإليك حديث الدليل:
شيخ الجبل:
عَلَى قِمَّةِ هذِهِ الصَّخْرَةِ الشَّاهِقَةِ الْمُشْرِفَةِ عَلَى الْوادِي السَّحِيقِ، كانَ شَيْخُ الْجَبلِ يَقْطُنُ في الْأَزْمانِ السَّابِقَةِ.
وَكانَ هذا الشَّيْخُ شَفِيقًا، رَحِيمًا بِالنَّاسِ، يُحِبُّ الْخَيْرَ وَالْبِرَّ، وَيَمْقُتُ الْأَذَى وَالشَّرَّ. وَلَمْ يَكُنْ يَلْقَى بائِسًا ـ في طَريقِهِ ـ إِلّا أَعانَهُ وَأَرْضاهُ، وَلا مُعْوِزًا إِلّا أَغاثَهُ وَأَغْناهُ.
وَلكِنَّهُ ـ عَلَى ذلِكَ ـ كان يُؤْثِرُ الْأَخْيارَ، وَيَمْقُتُ الْأَشْرارَ، وَيُعجَبُ بِالصَّادِقِينَ، وَيَكْرَهُ الْكَذِبَ وَذَوِيه، وَلَا يُعِينُ إِلَّا مَنْ يَتَوَسَّمُ فيهِ حُبَّ الِاسْتِقامَةِ وَالصَّلاحِ.
الصَّيَّادُ والظَّبْيَةُ
وكانَ يَعِيشُ في هذِهِ الْبِلادِ ـ فِي ذلِكَ الزَّمَنِ الْغابِرِ ـ صَيّادٌ فَقِيرٌ، لا يَظْفَرُ بِالْقُوتِ إِلَّا بِشِقِّ النَّفْسِ، شَأْنُ أَمْثالِهِ مِنَ الصَّيَّادِينَ الَّذِينَ يَقْطُنُونَ الْجِبالَ، وَيَحْتَرِفُونَ الصَّيْدَ، وَيَعِيشُونَ عَلَى ما يَصْطادُونَهُ في هذِهِ الْأَنْحاءِ.
وَفِي ذاتِ يَوْمٍ خَرَجَ الصَّيَّادُ ـ عَلَى عادَتِهِ ـ وظَلّ يَرْتادُ الْجَبَلَ حَتَّى سَنَحَتْ لَهُ الفُرْصَةُ؛ إِذْ رَأَى أَمامَهُ ظَبْيَةً تَسْعَى إلى رِزْقِها.
فَابْتَهَجَ الصَّيَّادُ بِهذِهِ الفُرْصَةِ، وَجَعَلَ يَقْتَرِبُ مِنَ الظَّبْيَةِ، حَتّى إِذا داناها أحسّتْ وَقْعَ خُطُواتِه، فَأَسْرعَتْ بِالْفِرارِ، وَجَرَتْ ـ مِنْ فَوْرِها ـ بِأَقصَى سُرْعَتِها.
فَمضَى الصَّيَّادُ خَلْفَ الظَّبْيَةِ، حتّى بَلَغا هذِهِ الصَّخْرَةَ الْعالِيَةَ.
فَوَقَفَتِ الظَّبْيَةُ مُتَرَدِّدَةً حائِرةً ـ بَعْدَ أَنْ سُدَّتْ أمامَها مَسالِكُ الْهَرَب ـ وَلَمْ يَبْقَ لَها خَلاصٌ مِنْ يَدِ الصَّيَّادِ إلَّا أنْ تَهْوِيَ مِنْ ذلِكَ العُلُوِّ الشَّاهِقِ إِلى الْوادِي السَّحِيق، فَتَلْقَى حَتْفَها وَشِيكًا.
عن المؤلف
كامل كيلاني: أديب وكاتب مصري، اتخذ من أدب الأطفال دربًا له، وتم تلقيبه ﺑ «رائد أدب الطفل»، قام بتقديم العديد من الأعمال العبقرية الموجهة إلى الطفل، وتُرجمت أعماله إلى عدة لغات منها: الصينية، والروسية، والإسبانية، والإنجليزية، والفرنسية، ويعد أول من خاطب الأطفال عبر الإذاعة، وأول مؤسس لمكتبة الأطفال في مصر.
مقتطف من كتاب صياد الغزلان كامل الكيلاني.
يمكنك كذلك تحميل كتاب الحروف الهجائية للصفوف الأولية PDF تعليم الأطفال بالرسوم والصور

تحميل كتاب صَيَّادُ الْغِزْلانِ - كامل كيلاني pdf رابط مباشر

قبل الشروع في تحميل وقراءة كتاب صياد الغزلان تأليف كامل كيلانى pdf مجانا، نسوق إليكم هذه المعلومات عن الكتاب pdf.
عنوان الكتاب: صياد الغزلان.
مؤلف الكتاب: كامل الكيلاني.
التصنيف: تعليم اللغة العربية للأطفال PDF.
النوع: قصص أدبية.
عدد الصفحات: 11 صفحة.
ردمك: بدون.
الناشر: مؤسسة هنداوي.
نوع الملف: PDF.
حجم الملف: 6.3 ميغا.بايت.

نشير إلى أن موقع جديد كتب بدف يحترم حقوق الطبع والنشر، إذا كنت تظن أن الكتاب ينتهكها فرجاء أخبرنا من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة.
تحميل كتاب صياد الغزلان pdf الكاتب كامل الكيلاني رابط مباشر
Share

جديد بدف jadidpdf

Post A Comment:

0 comments: