Navigation

تحميل رواية القوقعة يوميات متلصص PDF مصطفى خليفة برابط مباشر وسريع

تحميل رواية القوقعة pdf ـ مصطفى خليفة

رواية القوقعة رواية تحكي عن يوميات شاب تم إلقاء القبض عليه فور وصوله إلى مطار بلده بعد العودة من ديار المهجر (فرنسا)، ليمضي سنين طويلة في ظلام السجون، من غير أن يعرف سبب سجنه، ولا أي تهمة وجهت له.. 
"القوقعة" من أكثر الروايات قراءة، خاصة بعد الحرب التي شهدتها سوريا، وبعد ما لقيه أهلها من تعذيب وقتل في السجون.
وتعد رواية القوقعة يوميات متلصص للمؤلف مصطفى خليفة من بين أفضل روايات ادب السجون pdf التي تمزج بين المتعة والإفادة.
القوقعة يوميات متلصص PDF مصطفى خليفة

جاء في رواية القوقعة: في زنزانته يكتشف البطل ثقباً في الجدار، حيث يبدأ استراق النظر على باحة السجن التي تحدث فيها أكثر عمليات التعذيب والإعدامات، وليشهد كيف أجبر رجل على مشاهدة إعدام النظام لأولاده الثلاثة أمام عينيه، وكيف يتحول الإمساك بفأر حدثاً مهماً جداً في ذلك المكان الذي يكفي الدخول إليه للموت.

تحميل رواية القوقعة لـ مصطفى خليفة  pdf 

رواية تكشف للقارئ كيف يتم تدنيس كرامة الإنسان في السجون وكيف تنزع عنه قيمته الفضلى التي وهبه الله إياها.
رواية تحكي عن قصة مخرج سنمائي سوري، اعتقلته عناصر النظام السوري إبان حكم حافظ الأسد لما أثناء عودته من فرنسا، وذلك بعد أن أنهى دراسته ليمضي أكثر من 13 عاما في سجون الظلم والقهر دون أن يعرف ما بأي ذنب سجن.
أمضى ثلاثة عشر عاما لا يعرف أن التهمة التي سجن بسببها هي انتمائه لجماعة الإخوان المسلمين ! ير أن الغريب في الأمر، والمحير جدا أنه لم يكن مسلما، لقد كان مسحي الديانة؟ فكيف يعقل مثل هذا الأمر الجنوني؟

مقتطق من رواية رواية القوقعة يوميات متلصص pdf

حتى ربع الساعة الأخٌر هذا، لم تيأس سوزان من محاولة إقناعً بالبقاء فً فرنسا، أخذت تكرر على مسامعً نفس الحجج التي سمعتها منذ شهور عندما أعلمتها بقراري النهابً بالعودة إلى الوطن والعمل هناك. أنا ابن عائلة عربٌة تدٌن بالمسٌحٌة والمذهب الكاثوليكً. نصف العائلة يعيش في باريس ، لذلك كانت الأبواب مفتوحة أمامي للدراسة في هذا البلد، دراستي. كانت سهلة وميسرة وخاصة إنني كنت أجيد الفرنسية حتى قبل قدومي إلى باريس، وها أنا أعود بعد تخرجي إلى بلدي ومدينتي.
سوزان أٌيضا ابنة عائلة عربية، ولكن كل عائلتها كانت قد هاجرت وتعيش في فرنسا، أصبحنا صديقين حميمين في السنتين الأخيرتين من دراستي، وكان يمكن أن نتزوج بمباركة العائلتين لولا إصراري على العودة إلى الوطن، وإصرارها على البقاء فً فرنسا.  
قلت لها حسماً لآخر نقاش في الموضوع ونحن في المطار: 
- سوزان .. أنا أحب بلدي، مدينتي. أحب شوارعها وزواياها. هذه ليست رومانسية فارغة، إنه شعور أصيل، أحفظ العبارات المحفورة على جدران البيوت القديمة في حينا، أعشقها، أحن إليها. هذا أولا، أما ثانياً فهو أنني أريد أن أكون مخرجاً متميزاً، في رأسي الكثيٌر من المشاريع والخطط، إن طموحي كبير، في فرنسا سوف أبقى غريبا، أعمل كأي لاجئ عندهم، يتفضلون علي ببعض الفتات... لا... لا أريد. في بلدي أنا صاحب حق… وليس لأحد ميزة التفضل علي، بقلٌيل من الجهد أستطٌع أن أثبت وجودي، هذا إذا نحينا جانبا حاجة الوطن لي ولأمثالي. 
لذلك قراري بالعودة نهائي، وكل محاولة لإقناعي عكس ذلك عبث. 
ران صمت استمر بضع دقائق. سمعنا النداء آن أوان صعود الطائرة، وقفنا شربنا ما تبقى في كؤوسنا من بيرة دفعة واحدة، نظرت إليها متأثرا، لمحت مشروع دمعة في عينيها، ألقت بنفسها على صدري، قبلتها سريعا. "لا أطيق هكذا موقف"
قلت: أتمنى لك السعادة.
ـ وأنا كذلك، أرجو أن تنتبه، حافظ على نفسك. وصعدت الطائرة.
إن التلصص الذي مارسته لم يكن تلصصا جنسيا – وإن لم يخل المر من ذلك.
هذه اليوميات كتبت في السجن الصحراوي، وكلمة "كتبت" في الجملة السابقة ليست دقيقة.
ففي السجن الصحراوي لا يوجد أقلام ولا أوراق للكتابة. في هذا السجن الضخم الذي يحتوي على سبع ساحات إضافة إلى الساحة صفر، وعلى سبعة وثلاثين مهجعا، وعلى العديد من المهاجع الجديدة غير المرقمة والغرف والزنازين..
يمكنك أيضا: تحميل رواية رواء مكة حسن أوريد بسرعة نسخة خفيفة ومميزة.

بيانات عامة عن رواية القوقعة pdf مصطفى خليفة

عنوان الكتاب: القوقعة: يوميات متلصص.
 مؤلف الكتاب: مصطفى خليفة.
 التصنيف: رواية. 
النوع: آداب السجون.
 عدد الصفحات: 156 صفحة.
دار النشر: دار الآداب.
 ردمك: بدون.
حجم الملف: 1 ميغا. بايت.
نوع الملف PDF.

تحميل رواية القوقعة pdf مصطفى خليفة

قراءة ممتعة لكتاب القوقعة: يوميات متلصص للمؤلف مصطفى خليفة.
Share

جديد بدف jadidpdf

Post A Comment:

0 comments: