Navigation

تحميل رواية من ذكر وأنثى بصيغة pdf - بنسالم حميش برابط مباشر وسريع

قراءة وتحميل كتاب من ذكر وأنثى بصيغة pdf للمؤلف بنسالم حميش

من ذكر وأنثى تأليف بنسالم حميش هي رواية تبحث في مجموعة من الأسئلة الوجودية التي تؤرق النفس البشرية، مثل الوجود العدم الموت الحياة، الحب الكره... ينسجها في قالب حكائي ممتع وشيق.
صورة غلاف رواية من ذكر وأنثى لـ بنسالم حميش:

تحميل وقراءة رواية من ذكر وأنثى بصيغة pdf للكاتب بنسالم حميش

قبل الشروع في رواية من ذكر وأنثى لبنسالم حميش pdf نترككم مع هذا المختصر المفيد عن الرواية:
من ذكر وأنثى للمؤلف بنسالم حميش رواية تدور حول حول امتحاناتِ الوجود وأفعال الزمان بالخلائق، وذلك في حقل العلائق بين الجنسين. من دون الحب، الحياة قَفْرٌ يَعْدَم الوجهة والبوصلة؛ واللاحبّ مدعاة لمأساة القرانِ والصلة. وفي الحديث عنهما كلُّ نفسٍ وعاءٌ يرشح بما فيه. وهذا حال شخصية السارد في الرواية، (الإعلامي النافر من مهنته والكاتب الجادّ)، إذ نراه يتأرجح بين ذينك الشعورين، مطبوعا بحداد حادّ إثر فقدان زوجته الأولى وبنتهما، باحثا بين النساء عن خليلة (لربما تشبه فقيدته) أو عن حليلة تعينه على تهوين آثار الذاكرة المكلومة والشعور بعبءِ العبثِ والعياءِ من الذات. في خضم البحث الشاقّ (والمرح أحيانا) يغدو الساردُ أمام حيوات ومصائر -أغلبها لجرحى الحبّ والحياة- باتت تغذي شغفه بالرواية وبالتخييل الإبداعي، فعادت نفسه إلى الهدوء والطمأنينة في كنف خليلة قديمة أمست زوجتَهُ الجديدة. ومنذئذ بدا عمره دانيا من عدّه العكسي بل خريفه...

تحميل رواية من ذكر وأنثى pdf بنسالم حميش

قبل قراءة وتحميل كتاب من ذكر وأنثى بصيغة pdf للمؤلف بنسالم حميش نضع بين أيديكم هذا المقطع المقتطف من الرواية pdf:
من باب شغفي بالإعلام الثقافي وإجراء الروبرتاجات والحوارات، استخلصت من مذكراتي القديمة أسماء مثقفین، سبق أن أعجبت بھم في سنوات خلت من القرن الماضي، كان لھم فیھا حضور وشأن، ثم أضحوا الیوم لا أثر ولا ذكر. وللتأكد من أنھم ما زالوا أحیاء، استخبرت عريفة بالتراجم ودليل من أسأل عنھم، فعلمت منھا أن أغلبھم التحقوا بالرفیق الأعلى، والبقیة من منتظري ملَك الموت. زودتني مشكورة بعناوين ثلاثة أحیاء، وحاولت التوسط لي في أخذ مواعید معھم، فلم تتوفق إلا في حالة واحدة.
على رأس القائمة الأستاذة خناثه الوردي، تحبو نحو الثمانین، كانت أيام صولتھا تقرض الشعر وتنشط في نشر المقالات والدراسات عن الثقافة وما جاورھا، وتلقي المحاضرات الجماھیرية الناجحة، احتفظت بواحدة منھا مطبوعة، إذ راقتني كثیرا. عنوانھا: من ذكر وأنثى، ومما ورد فیھا:
[...] وتفعیلاً لمنھجي الاستحساني، علي بدءا باستحضار نصوص مفاتیح كموادّ أولى نفكر رفقتھا وننزع إلى استبانة الطريق؛ ومنھا في المقام الأرفع بعض ما روي عن نبي الإسلام الأكرم من أحاديث بلیغة شیقة، منھا: "سووا بین أولادكم في العطیة، ولو كنت مفضلا أحدا لفضلت النساء على الرجال"؛ "لا تكرھوا البنات. إنھن الغالیات المؤنسات"؛ "خذوا نصف دينكم من ھذه الحمیراء" (أي عائشة أم المؤمنین)؛ "ما أكرم النساء إلا كريم وما أھانھن إلا لئیم"... وكترجیعات جديرة بالاستشھاد والتحجج في ھذا الشأن، يحسن أن نتذكر أيضا ما قاله أبو الطیب المتنبي شعرا:
"ولو كان النساء كمن فقدنا = لفضلت النساء على الرجال 
وما التأنیث لاسم الشمس عیب = ولا التذكیر فخر للھلال"؛


ولي أن أحیلكم إلى ما سطره الجاحظ بعبارات بیّنة نیرة حول الموضوع ذاته في الرسائل، وإلى ابن رشد في تلخیص كتاب الجمھورية لأفلاطون، فضلا عن نصوص للشیخ الأكبر محیي الدين ابن عربي، وقد أحدثكم عنھم في محاضرة قادمة؛ وكلھا شھادات ضمن أخرى تزداد وھجا وقوة إذا ما قارناھا بأفكار عن المرأة واردة عند بعض أقطاب الفكر الغربي، كأرسطو الذي اعتبرھا مجرد مادة خام يمدھا الرجل، العلة الفعلیة، بشكلھا وصورتھا، ولم يكن سبینوزا وشوبنھاور ونیتشه وغیرھم في ھذا الشأن من المحدثین أقل شراسة وتنقیصا من "المعلم الأول". لكن ھذا لا يلزم أن يحجب عنا أفكارا أخرى عادلة عند أقطاب سواھم، كاعتبار وضع النساء في المجتمع معیار حكم له أو علیه "كارل ماركس"، أو أنھن يرفعن نصف أعمدة السماء "ماو وتسي تونك".
يمكنك أيضا تحميل كتاب الذات بين الوجود والإيجاد لنفس الكاتب بنسالم حميش سيرة ذاتية.

بيانات عامة من ذكر وأنثى pdf ـ بنسالم حميش

وقبل القيام بـ تحميل رواية من ذكر وأنثى بصيغة pdf بنسالم حميش مجانا، نسوق إليكم هذه المعلومات العامة المهمة عن الرواية:
عنوان الكتاب: من ذكر وأنثى.
مؤلف الكتاب: بنسالم حميش.
التصنيف: كتب اللغة والأدب PDF.
النوع: روايات PDF.
عدد الصفحات: 294 صفحة.
الحجم: 1.47 ميجا بايت
ردمك: بدون.
إن جميع حقوق التأليف محفوظة للمؤلف والكتاب، إذا كنت تظن أن هذا الكتاب مخالف لحقوق الطبع والنشر فرجاء قم بإخبرنا.
يمكنك أيضا: تحميل رواية في عتمة الماء  باولا هوكينز.

تحميل رواية في عتمة الماء pdf

تحميل رواية من ذكر وأنثى بصيغة pdf ـ بنسالم حميش
نتمنى لكم قراءة ممتعة لرواية من ذكر وأنثى للمؤلف بنسالم حميش.
Share

جديد بدف jadidpdf

Post A Comment:

0 comments: