Navigation

تحميل رواية فراشات مكة دعوها تحلق PDF زبيدة هرماس رابط سريع

تحميل رواية فراشات مكة دعوها تحلق - زبيدة هرماس PDF

فراشات مكة دعوها تحلق لـ زبيدة هرماس رواية مميزة تجري أحداثها ضمن فضاء الجزيرة العربية زمن الجاهلية، وتحاول أن تقدم صورة واضحة عن مشاعر المرأة، وتكشف مخاوفها وأمانيها وكل ما يتعلق بها في تلك المرحلة، ثم كيف تبدل حال المرأة العربية بعدها. كما تتحدث الرواية عما بعد الجاهلية، حيث ارتقاب وانتظار البشرية للرحمة المهداة: محمد رسول صلى الله عليه وسلم، الذي يجهل سيرته الكثير من الناس حتى ممن يؤمنون به، محاولة بذلك رفع اللثام عنها وتقريبها من القارئ في قالب روائي ممتع ومفيد.
حاول احدهم أن يزرع الجفاء تجاه نبي الرحمة في قلوب مليار مسلم بكتابته رواية بقلم الشيطان..
هذه الرواية تنقل الشوق إلى نبي الرحمة إلى قلوب القراء فور الانتهاء من قراءتها...
إنها الرواية التي رفعت قضية المرأة.. قضية الإنسان المستعبد إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وإليكم صورة لواجهة رواية فراشات مكة للمؤلفة زبيدة هرماس:

فراشات مكة دعوها تحلق PDF زبيدة هرماس 

قبل الشروع في تحميل رواية فراشات مكة دعوها تحلق PDF  زبيدة هرماس سوف نقف قليلا عند هذا المقتطف من المقدمة التي أنجزها الناقد عبد السلام حول رواية فراشات مكة:
"هل هي قضية المرأة وحدها هي التي تعترضها رواية فراشات مكة؟ أم هي قضية إنسان كامل فتك الشر والجهالة بنصفه، فيما نصفه الثاني يفلت من الواد كي يطمر في العسف. وبين الواد والعسف مسافة كاملة التجريب الجهالة والوحشية، طولا وعرضا، وسمكا.. وما من شيء مثل هذه الرواية يرفع نبض القارئ، ويلهب حمية الإنسان فيه كي يرضى عن هذا الشكل الأدبي، الذي هو فيزياء العلاقات الإنسانية ووسيلتنا المفضلة لقياس الحركة حيث ينبغي وسكون الروح أو السكينة حيث تجب. [..]
إنها رواية تضيف جديدا إلى ساحة الإبداع العربي، وهي تنقل القارئ إلى أجواء الجاهلية، كما فعلت كتب الملاحم والسير، لكنها تفعل ذلك بنوع من الكفاءة التخييلية، حيث يصير الممكن رديفا للكائن ومحتمل الوقوع واقعا يقره عقل القارئ وقلبه فالكتابة لملمت تلك اللحظات الصغرى والشذرات التائهة لترسم بها سيرا ملحمية تارة للطيش الأكبر كما مثله "فاتك" أو ملحمة للبر الأطهر كما رسمت قسماته "مريم" وأبوها "جرجيس" وكلاهما ينذر رذاذ البشائر في انتزار الغيث المحمدي.
ومثلما فعلت السير والملاحم العربية مثل "عنترة بن شداد" و "سيف بن ذي يزن" وهي تقدم البطولات الملحمية لتطهر الرض من الشر الأصغر، تمهيدا لظهور النبي الخاتم ورسالته الكاملة ليشرق نورها بالخير الكبر، كذلك فعلت "فراشات مكة" وهي تختار بطلتها امرأة عزيزة تقاوم الوأد، بل هي الأخرى تستظهر شيئا من "سيرة ذات الهمة" الملحمية، لتقاوم أشكالا أخرى من واد الخير والرحمة والتعاون والعدالة..".

مقتطف من فراشات مكة دعوها تحلق PDF - زبيدة هرماس 

هرولت فهيدة مغادرة المكان وفرائصها ترتعش، أما فاتك سيدها وزعيم قبيلتها فقد اشتد به الغضب، وحمل إناء به ماء بارد، وأفرغه كله على عمامته، ثم تقلدها والغضب يتلاعب بأنامله، غطى وجهه منتقبا بأطرافها اتقاء حر الصحراء ورمالها الخشنة وهو يتجه نحو الفرس داعيا الآلهة أن تصحبه.
شعرت فهيدة بخوف شديد يتملكها، سيما حين رأت فاتك يجذب الفرس من ذيلها قبل امتطائها، ووضعت يدها على بطنها وأخذت تتضرع إلى الآلهة أن تجعل حملها ذكرا، فهي تعلم جيدا غضب فاتك، وترى في كل آن إصراره على أن يكون المولود ذكرا، وإذا لم يكن كذلك فستزداد ذلا وحقارة، إنه الكابوس الذي تخشاه وتتجنبه، ولكنه جثم على صدرها منذ أن علقت برحمها المتبث على جدار الرق نطفة السيد الذي يمتلئ وجاهة وسيادة وكبرياء وسط قومه، وشعرت بالدمع الساخن يهطل من مقلتيها كالمطر، كما أن التعب أخذ منها مأخذه، ورعاية السيد ونوقه وطحن طحينه وحمل أبنائه قد أجهدها أيضا، وأصبحت لا تقدر على حبل البئر العميق لسقي السادة وبهائمهم في ىن واحد، فهي في شهورها الأخيرة، ووضعها الأول والثاني قد أنهكها، ولا زالت تعاني من آلام فراق ابنتيها اللتين وضعتهما في حمليها حين وأدها أبوهما وهما حيتان ! .. تصرخان تحت التراب الجاف المكتوم حول خيام العبيد، شعرت فهيدة أنها بحملها الثالث مقبلة لا محالة على كابوس مرعب، وأن الزوجات الأخريات سيشمتن بها إذا كان المولود أنثى كما فعلن من قبل، تذكرت كيف كن يضحكن لبكائها، ويتقربن من فاتك سيدهن وسيد القبيلة الذي لا يقبل العار أبدا.
يمكنكم أيضا: تحميل رواية الأبله والمنسية وياسمين الميلودي شغموم بجودة عالية.
موقع جديد كتب بدف يحفظ حقوق الطبع والنشر للمؤلف ودار النشر، إذا كنت تظن أن الكتاب ينتهك هذه الحقوق فرجاء أخبرنا من أجل اتخاذ الاجراءات اللازمة.

بيانات عامة عن فراشات مكة دعوها تحلق PDF

عنوان الكتاب: فراشات مكة.
مؤلف الكتاب: زبيدة هرماس.
التصنيف: كتب اللغة والأدب PDF.
نوع الكتاب: روايات PDF 
عدد الصفحات: 374 صفحة.
دار النشر: طوب بريس.
ردمك: بدون.
حجم الملف: 2.7 ميغا. بايت.
نوع الملف: PDF.

تحميل رواية فراشات مكة pdf - زبيدة هرماس

Share

جديد بدف jadidpdf

Post A Comment:

0 comments: