Navigation

كتب عبد الواحد عوزري PDF ـ Abdelwahed Ouzri

تحميل كتب عبد الواحد عوزري PDF

عبد الواحد عوزري (Abdelwahed Ouzri)، ويعتبر من الفنانين والميقفين الذين يمتلكون ذخيرة موسوعية، قام بممارسة الهواية المسرحية في سبعينيات القرن الماضي، وبعد إتمامه دراسته في فرنسا عاد إلى المرب وقام بتأسيس تجربة مسرح اليوم.
وعبد الواحد عوزري من الباحثين الرصينين ضمن مجال البحث الأكادمي وكذلك ضمن المجال الفني والبيداغوجي، كان من بين المساهمين في تأسيس المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي..

عن الكاتب والمؤلف عبد الواحد عوزري

عبد الواحد عوزري: من مواليد سنة 1955 بالدار البيضاء حيث تابع دراسته الابتدائية والثانوية ليتابع، فيما بعد، دراسته العليا بفرنسا بروان، ثم بباريس بالمعهد العالي للفن المسرحي والمعهد العالي للدراسات المسرحية بالسوربون الجديدة ( باريس)، وبنانتير حيث سيحصل على شهادة الدكتوراه، تخصص فنون العرض. عمل مديرا مساعدا للدراسات وأستاذا بالمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي بالرباط، عند افتتاحه سنة 1986. أسس، رفقة ثريا جبران، فرقة "مسرح اليوم"، وفي إطارها أخرج عدة مسرحيات من كتابته وكتابة مؤلفين مغاربة وعرب وعالميين. عين أول مدير لمهرجان الرباط عند تأسيسه سنة 1996. عمل مستشارا ثقافيا لسفارة الاتحاد الأوربي بالرباط والجزائر (1998 ـ 2006).

وهذه صورة مقتطفة للكاتب عبد الواحد عوزري:
نشر عدة أبحاث ومقالات داخل المغرب وخارجه.
Le théatre au Maroc structures et tendances
صدر له، عن دار توبقال للنشر باللغتين العربية والفرنسية:
المسرح في المغرب، بنيات واتجاهات.
شارك في عدة مهرجانات مغربية وعربية ودولية (بمسرحياته أو كمحاضر أو كعضو لجنة التحكيم). عين مستشارا بديوان وزيرة الثقافة ثريا جبران (2007  ـ2009). يعمل منذ سنة 2007، مستشارا فنيا بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة مكلفا بالمسرح، حيث يعد ويقدم برنامج "مسارح".
عين لعدة مرات عضوا بالمجلس الإداري للمسرح الوطني محمد الخامس.
صدر له كذلك عن دار توبقال للنشر:
كتاب تجربة المسرح.

كتب عبد الواحد عوزري PDF

وهنا نقدم لكم كتاب عبد الواحد عوزري الموسوم ب تجربة المسرح.


كتاب تجربة المسرح للمؤلف عبد الواحد عوزري

تجربة المسرح للمؤلف عبد الواحد عوزي هو كتاب نقدي يتطرق للصعوبات التي اعترضت المسرحين خلال إبداعهم على خشبة المسرح.

صورة غلاف كتاب تجربة المسرح للكاتب عبد الواحد عوزري:
تحميل كتاب تجربة المسرح pdf عبد الواحد عوزري نسخة مميزة وحجم خفيف
في الكثير من النصوص التي يتضمنها كتاب تجربة المسرح هي جزء من صدى المعارك التي خاضها المسرح المغربي لكي يستحق هذا الاسم. هو ليس كتابا مطلبيا صرفا ولذلك يتضمن بعض القضايا الأساسية عن المسرح كإبداع، وشهادات في حق بعض المبدعين باعتبارهم من أهم أركان المسرح المغربي.
ويمكنكم تحميل الكتاب بصيغة إلكترونية من خلال الضغط على الرابط التالي:
Share

جديد بدف jadidpdf

Post A Comment:

0 comments: