Navigation

تحميل الغابة النرويجية PDF برابط مباشر تأليف (هاروكي موراكامي)

تحميل كتاب الغابة النرويجية PDF الكاتب هاروكي موراكامي

الغابة النرويجية من أشهر الروايات التي كتبها الروائي الكبير هاروكي موراكامي، يحكي فيها قصة صاحبه الجامعي الذي وافته المنية، فتنقلب حياته رأسا عن عقب، وتتداعى الحدود بين الأشياء، ويختلط الخيال بالواقع والجنون بالعقل والأخيلة الجنسية.

وهذه صورة غلاف الغابة النروجية لـ هاروكي مواركامي:

تحميل كتاب الغابة النروجية pdf هاروكي موراكامي

قبل تحميل وقراءة رواية الغابة النروجية تأليف هاروكي موراكامي pdf مجانا نضع بين أيديكم هذا الكلام عن رواية الغابة النرويجية الذي يضيء للقارئ العالم الأدبي للرواية ويفتح أمامكم شهية القراءة: يبدأ هاروكي موراكمي روايته الغابة النرويجية بحوارات ذاتية، لشخص غارق في الذكريات، هو: تورو واتانابي، شاب ثلاثيني من اليابان، درس المسرح والدراما، يتذكر من خلالها بعض الذكريات التي تتسلسل في ذهنه وهو مسافر على متن الطائرة، يسترجع من خلالها أحداث ماضية من حياته يطبعها اللقاء والفراق والصدقات العابرة، فيعيد النظر في هذه الذكريات ويحاول أن يفهمها، بوصفها ذكريات لم تستطع أحداث الزمن المستجدة أن تمسحها من دماغه.

لقد أسس البناء الحكائي رواية الغابة النرويجية على الانفتاح الذي كانت تشهده الثقافة اليابانية بعد مرور الحرب العالمية الثانية، ذلك أن بطل الرواية من عشاق الموسيقى الغربية خاصة التي كانت تطلقها فرقة البيتلز التي كان يفضل مسيقتها، كما أنه كان يحب مطالعة الروايات خاصة رواية الجبل السحري لمؤلفها توماس مان، التي تركت فيه تأثير كبيرا..

وقد بنى هاروكي موراكامي روايته الغابة النرويجية على الواقع الملموس للمجتمع الياباني، عارضا من خلالها المشكلات التي يعاني منها سكان الدول الرأسمالية، حيث أنهم يعملون طيلة النهار، ولا يحافظون على صلة الرحم بينهم، فعرض ذلك هاروكي موراكامي دون تجميل هذا الواقع المر الذي صار يكتسح في حقيقة الأمر المجتمعات غير الرأسمالية أيضا...

وقد كانت تجمع واتانابي مجموعة من العلاقات مع زملائه في السكن الجامعي، مثل علاقته مع رفيقه المنظم في عيشه والممارس للرياضة بانتظام والدارس بجد، إضافة إلى علاقته مع ميدوري زميلة الجامعة، التي كانت تكره الشيوعية، ويظهر من ذلك أن الكاتب يوضح فكرة مهمة هنا مفادها أن بعض الشباب ينغمسون في الكثير من الأحيان في تيارات أو أفكار لا لشيء إلا ليقال أنهم يواكبون التيار العالمي أو الشائع فيه...




وكذلك يحاول هاروكي موراكامي أن يبين من خلال روايته أن الناس في المجتمع الرأسمالي يعيشون بلا مبدأ في الحياة، فما يعتبر غير أخلاقي في مرحلة ما قد يعتبر في ظروف أخرى أمرا أخلاقيا، وهذا ما يفرضه نسق الحياة هناك. إنه مجتمع ميت نوعا ما حتى أن ما يقع فيه يخلف عقدا نفسية لدى الشخصيات التي تعيش الوحدة، ولا تستطيع التخلص من العقد النفسية أو حتى ما يساعده في هذا، ولعل هذا ما وقع لناوكو التي لم تستطع التخلص من عقدة انتحار كيزوكي وانتحار أختها، فانتحرت هي أيضا.

كما أن الرواية عالجت مشكل الخيانة في العلاقات الاجتماعية، سواء من خلال الحوارات الدائرة بين الشخصيات، أو من خلال العلاقة الجسدية لرايكو صديقة ناوكو، وما رافق ذلك من الوحدة التي تخيم على المجتمعات اليابانية، والتي غالبا ما تدفع إلى الانتحار.

وهناك الكثير من الأمور التي تعالجها رواية الغابة النرويجية لهاروكي موراكامي، نترك للقارئ فرصة اكتشافها، وسبر أغوارها بمفرده، فالرواية جميلة وتستحق القراءة.

هاروكي موراكامي PDF

هاروكي موراكامي يعتبر من أبرز الروائيين ولأدباء اليبانيين، بل إن شهرته اليوم فاقت حدود اليبابان وصارت كل إصدار روائي لهاروكي موراكامي يعتبر حدثا تاريخيا، كما أن رواياته حازات على جوائز كثيرة وتمت ترجمتها إلى لغات عالمية كثيرة.
من بين أعماله الروائية:

وصف رواية الغابة النرويجية pdf تأليف (هاروكي موراكامي)

قبل تحميل رواية الغابة النرويجية بصيغة pdf للكاتب هاروكي موراكامي بشكل مجاني وبدون روابط مضللة نقدم لكم هذه البيانات العامة عن الرواية pdf:

عنوان الكتاب: الغابة النرويجية.
مؤلف الكتاب: هاروكي موراكامي.
التصنيف: رواية PDF. 
عدد الصفحات: 107 صفحة.
دار النشر: الجزائر تقرأ.
ردمك: 978-9931-9359-0-2.
حجم الملف: 0،960 م.ب
صيغة الملف: PDF.

تحميل رواية الغابة النرويجية pdf هاروكي موراكامي
Share

جديد بدف jadidpdf

Post A Comment:

0 comments: