Navigation

الغريب ألبير كامو الرواية الحائزة على جائزة نوبل

تحميل كتاب الغريب وقصص أخرى البير كامو PDF

الغريب هي واحدة من بين الروايات المميزة التي كتبها الروائي الكبير ألبير كامو. وهي من الروايات العالمية الشهيرة التي تمت ترجمتها لما يزيد  عن  أربعين لغة فضلا عن فوزها بجائزة نوبل للأدب.
ورواية الغريب تأليف ألبير كامو عبارة عن سرد نثري ممتع لقصص متسلسلة ولشخصيات خيالية بطريقة مميزة.
صورة غلاف كتاب الغريب pdf ألبير كامو:

تحميل كتاب الغريب PDF الكاتب ألبير كامو

قبل تحميل رواية الغريب هنا سوف نضع بين أيديم تلخيص رواية الغريب لألبير كامو pdf لعله يشجعكم على تحميل الرواية pdf وقراءتها في حالة لم تتمكنوا من اقتناء الكتاب ورقيا: تعتبر رواية الغريب لألبير كاموا من أشهر روايات القرن المنصرم، وهي من أكثر الروايات انتشارا في الأدب الفرنسي.
تعتبر أبرز الأعمال الأدبية في الأدب الفرنسي للكاتب الشهير ألبير كامو، وهي أول أعماله وهي أيضا أبرز أعماله، وقد تمت ترجمة هذا العمل الروائي إلى ما يزيد عن واحد وأربعين لغة، وحملت رواية الغريب بين طياتها معاني فلسفة الوجود، وفلسفة العبث، وفلسفة غير المبالاة.
وتبدأ الرواية بنص يقول فيه اليوم ماتت أمي، أو ربما ماتت بالأمس ... لقد تلقيت رسالة من الملجأ: أمكم توفيت، الدفن غداً، احتراماتنا، لست أدري، ربما قد تكون توفيت بالأمس.
بمثل هذا النص البارد نوعا ما يستقبل ألبير كاموا عقول قرائه لروايته، التي تأسر قراءها من خلال تلك الشخصية التي تسمى مورسول. ذلك أن هذا الشخص يتلقى نبأ وفاة والدته، لكنه لا يبالي بهذا الخبر، يقرأ الرسالة ويذهب ليدخن سيجارته في المدفن، وفي اليوم التالي يلتقي بفتاة.
إنها رواية تأسرك بغرابتها، وتأخذك إلى عمق اللامبالاة واللاشعور في هذا المجتمع. في الجزء الأول من الرواية يحكي لنا مورسول عن حياته ولا مبالاته، وفلسفته العبثية في الحياة، بجمل قصيرة وواضحة، وقد وفق كامو في اختيار جمله لأنها تعكس فعلا الشخصية العبثية التي تعيش بلا مبدأ ولا قيم في الحياة، تعيش وفقط، أما في القسم الثاني من رواية الغريب فقد كان أقرب إلى الفلسفة نوعا ما، خاصة الفلسفة الوجودية، وفلسفة العبث.


وهي رواية ترفض العادات والتقاليد المنتشرة في المجتمع، قدمت مختصرة، وفق وصف بسيط يأخذ إلى اكتشاف نوع من أعماق النفس البشرية، واكتشاف جانب اللامبالاة في الذات الإنسانية، وهي الرسالة التي أراد أن يرسلها للإنسانية ألبير كامو من خلال روايته.
وقد ذهب البعض إلى أن بطل الرواية ما هو إلا ألبير كامو نفسه، فإلى أي حد كانوا موفقين في هذا التأويل؟

ألبير كاموا PDF

من هو ألبير كامو مؤلف رواية الغريب وقصص أخرى؟
ألبير كامو فيلسوف وجودي وكاتب فرنسي وجودي، ولد سنة 1913 بالجزائر من أب فرنسي وأم إسبانية، توفي سنة 1960 على إثر حادثة سير، حص على جائزة نوبل للآداب، وتعد رواية الغريب من أهم أعماله الإبداعية.

اقتباسات من رواية الغريب pdf

وهنا نضع بين أيديكم هذه الاقتباسات الجميلة المقتطفة من رواية الغريب لألبير كامو:
ـ لاتحكم على اختياراتي إذا لم تكن تعرف أسبابي ولا تحكم على أسبابي لأنك لم تعش حياتي، ألبير كامو.
ـ حياتي استهلكت بدوني، ألبير كامو.
ـ لا تظن لحظة واحدة أن أصدقاءك سيتصلون بك تلفونياً كل مساء، كما يجب عليهم أن يفعلوا، لكي يعرفوا هل أن هذا المساء هو المساء الذي تقرر فيه أن تنتحر، أو هل أنت في حاجة إلى الرفقة، أو أنك لست في مزاج يتيح لك الخروج. كلا، لا تقلق، فإنهم سيتصلون بك في المساء الذي لا تكون فيه وحدك، حين تكون الحياة جميلة. أما بالنسبة للإنتحار، فإنهم سيدفعونك إليه على الأكثر، بسبب ما تدين به لنفسك، كما يعتقدون، ألبير كامو.
ـ هناك أشخاص يجب ألا نمنحهم أكبر من حجمهم كي لا نخسر الكثير من حجمنا، ألبير كامو.
تحميل كتاب السيرتان سليم بركات برابط مباشر

بيانات كتاب الغريب لألبير كامو

قبل تحميل وقراءة رواية الغريب تأليف ألبير كامو pdf مجانا نضع بين أيديكم مجموعة من البيانات العامة والمهمة عن هذا الكتاب بصيغة إلكترونية:
(إن موقع جديد كتب بدف موقع يحفظ حقوق الطبع والنشر للمؤلف ولدار النشر، لذلك فإن كنت تظن أن الكتاب ينتهك الحقوق، فرجاء أخبرنا من أجل اتخاذ الاجراءات اللازمة).

عنوان الكتاب: الغريب.
مؤلف الكتاب: ألبير كامو.
التصنيف: كتب اللغة والأدب PDF.
نوع الكتاب: روايات PDF. 
عدد الصفحات: 152 صفحة.
ردمك: 978-9953-89-373-0.
حجم الملف: 4.3 ميغا. بايت.
نوع الملف: PDF.
تحميل رواية الغريب pdf كامو ألبير
تحميل كتاب الغريب pdf
Share

جديد بدف jadidpdf

Post A Comment:

0 comments: