Navigation

تحميل رواية التراس ملحمة الفارس الذي اختفى pdf كمال قرور

تحميل رواية التراس ملحمة الفارس الذي اختفى pdf - كمال قرور

التراس ملحمة الفارس الذي اختفى لـ كمال قرور رواية يحكي قصصها الشعبي الناس في الأعياد والمواسم والتي يجتمع فيها الناس، تستحضر الماضي من التاريخ المنسي وتعيد صياغته في حبكة سردية مميزة، رواية التراس ملحمة الفارس الذي اختفى صوت المروي شفهيا.

وهذه صورة رواية التراس ملحمة الفارس الذي اختفى pdf لكمال قرور:

تحميل رواية التراس ملحمة الفارس الذي اختفى كمال قرور pdf 

قبل تحميل رواية التراس ملحمة الفارس الذي اختفى pdf للمؤلف كمال قرور إليكم هذا المقتطف الجميل من الرواية:
قال (الراوي) ھي حكاية تروى للعبرة والاعتبار ولكنھا لیست ككل الحكايات التي جاءت على لسان شھرزاد في لیالي ألف لیلة ولیلة، أو على لسان الحیوان كما في حكايات كلیلة ودمنة لابن المقفع. الحكاية واقعیة وفیھا ما يشبه الخیال، غرائبیة وبعض تفاصیلھا أغرب من الخیال. إنھا حكاية التراس الفارس البطل الھمام الذي ولد وتربى وعاش وغامر وجاھد على أرضنا الطاھرة ثم اختفى في لحظة حاسمة وفي ظروف غامضة من تاريخ أمتنا المجید. 
والملحمة التي نرويھا للأجیال تتداولھا الألسنة على الھامش في المناسبات الوطنیة والدينیة، كما يتداولھا رواة السیر الشعبیة في الأسواق، في المناسبات الدينیة والأعیاد الوطنیة، ولكن للأسف حتى الیوم ترفض السلطات تدوينھا في كتب التاريخ وإدراجھا في المقررات المدرسیة لأنھا تستند إلى ـ المؤرخین الرسمیین ـ الذين يرونھا تفتقر إلى الواقعیة، والموضوعیة.
والمؤرخون سامحھم الله، بدءا بابن كثیر والطبري والمسعودي وابن خلدون وانتھاء بعبد الرحمان الجیلالي وتوفیق المدني، يھتمون كثیرا بھذه القضیة ويولونھا عناية فائقة في كتابتھم للتاريخ الرسمي المتواتر والمتسلسل والمترابط كعقد الجوھر. إذ ما قیمة الأحداث التاريخیة ـ  في نظرھم ـ إن لم تكن واقعیة وموضوعیة..؟
وھكذا يـا سادة، تبقى حكايتنا، حكاية بطلنا التراس، مجرد حكاية تحكى للعبرة على ھامش التاريخ الرسمي الموجه والمنقح والمزيد والمغربل من كل الشوائب والزوائد والدسائس والأقاويل، في انتظار إعادة كتابة تاريخ أمتنا المجید بعیدا عن التعصب والتحیز والتزوير ..
ما حكاية التراس إذا؟ ولماذا اختفى؟ وكیف اختفى؟ وھل كان يجب أن يختفي في لحظة نصر مصیرية كتلك التي اختفى فیھا وترك شؤون العباد في قبضة الفوضى تسیرھا أنى شاءت وكیف شاءت ؟


قال "الراوي" كان التراس فارسنا بطلا معروفا في تلال عنابة ومتیجة ووھران. وجبال ايدوغ وبابور والاوراس ولالا خديجة والوانشريس والظھرة وأولاد نايل والقصور والنمامشة والزاب وحتى في الصحراء المترامیة الاطراف والرمال.. أرض التوارق الرجال الزرق الشجعان المتاخمین لأفريقیا السوداء، كما كان معروفا في طانجة وقرطبة وسوسة وطرابلس ومصر والشام والحجاز يعرفه ويقدره، كل الناس كبیرھم وصغیرھم ذكورھم وإناثھم .. كما تعرفه الحیوانات البرية والمتوحشة، و طیورالبر والبحر وأشجار السرو والبلوط والصفصاف واللوز وأزاھیر السوسن والنرجس والأقحوان والخزامى .. 
أطلسي القامة، عريض المنكبین، عیناه نجمتان ساطعتان وفمه ھلال، وشعره غابة صنوبر أفقه سماء .. وعطره الخزامى، وحديثه جدول عذب يطفئ ظمأ كل المخلوقات.. عندما يسیرالتراس في الطريق يھتز التاريخ تحت قدمیه وتتقلص الجغرافیا، ولما يمتطي جواده الريح تحییه النساء بالزغاريد والرجال بالبارود والأطفال بالتھالیل والأناشید وتنحني له الأشجار والأطیار.. ويرشه الغمام بما اعتصره من قطر .. كان بكل بساطة إنسانا بسیطا في مأكله، لا يأكل إلا ما تغرس يداه.. ومتواضعا في ملبسه، لا يلبس إلا ما تصنع يداه. وكان أيضا لطیفا جدا مع الصغار ومقدرا الكبار، ورحیما بالحیوانات والنباتات والأشیاء، ولذلك كان الجمیع يحبونه.. وبصراحة، كان ھو الآخر لا يضمر عواطفه النبیلة اتجاه من حوله، لأنه كان سعیدا بذلك الحب والاحترام.. وكان يدعو الجمیع أن يحبوا ويحترموا بعضھم، حتى تسود المحبة في ربوع الوطن فقط صديقه "اللقلق" كان يعلم ما يخفي في قرارة نفسه من لھیب الثورة، اتجاه "العمالیق" الذين استعبدوا أبناء وطنه وساؤوھم سوء العذاب. أبدا لم يكن التراس إنسانا عاديا .. بل كان إنسانا غريب الأطوار منذ میلاده الغامض الموغل في التاريخ السرمدي.
المصدر: رواية التراس ملحمة الفارس الذي اختفى، كمال قرور.

يمكنك أيضا: تحميل رواية سيغون ستارغو لمحمد بن زخروفة تحميل مباشر.

بيانات عامة عن رواية ملحمة الفارس PDF

قبل تحميل رواية التراس ملحمة الفارس الذي اختفى pdf - كمال قرور، نقدم لكم هذه المعلومات العامة عن هذه الرواية pdf:
عنوان الكتاب: التراس ملحمة الفارس الذي اختفى pdf.
مؤلف الكتاب: كمال قرور.
التصنيف: كتب اللغة والأدب PDF.
نوع الكتاب: روايات PDF.
عدد الصفحات: 62 صفحة.
دار النشر: الدار العربية للعلوم ناشرون.
نوع الملف: PDF.
حجم الملف: 0.742 ميغا. بايت.
ردمك: بدون.

حقوق التأليف محفوظة للكتاب وصاحبه على موقع جديد كتب بدف، إذا كان الكتاب ينتهك الحقوق يكفي أن تتواصل معنا لنقوم بالإجراءات اللازمة وشكرا.

تحميل رواية التراس ملحمة الفارس الذي اختفى pdf مجانا

تحميل رواية التراس ملحمة الفارس الذي اختفى pdf
Share

جديد بدف jadidpdf

Post A Comment:

0 comments: